الجمعة 17/مايو/2024

استطلاع إسرائيلي: حماس تفوقت في الجولة الأخيرة

استطلاع إسرائيلي: حماس تفوقت في الجولة الأخيرة

أبرزت نتائج استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أن “أغلبية الإسرائيليين بنسبة 44% يعتقدون أن حماس انتصرت في هذه الجولة من المواجهة، وأن يدها كانت الأعلى أمام إسرائيل، مقابل 27% قالوا إن إسرائيل خرجت منتصرة”.

وما زال التوتر الأمني في قطاع غزة يستحوذ على السجال السياسي الدائر في “إسرائيل”، سواء من خلال تصريحات المسؤولين والوزراء، أو بيانات العسكريين والجيش، أو تحليلات الكتاب والمعلقين.

وأضاف الاستطلاع الذي نشر نتائجه موقع “واللا” العبري، وترجمها موقع “عربي21” أن “أغلبية إسرائيلية عدّت أن وقف إطلاق النار مع حماس كان قرارا خاطئا بنسبة 61%، عادِّين أن إسرائيل كان عليها أن ترفض التوصل إلى هذه الخطوة، مقابل 27% دعموا وقف إطلاق النار”.

وأكد الاستطلاع الذي أجراه معهد “بانلس بوليتيكس” أن “58% من الإسرائيليين لا يثقون بسياسة الحكومة تجاه غزة، فيما قال 45% أنهم يؤيدون خروج الحكومة لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في غزة، وعارضهم 37%”.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية نهار السبت الأخير عشرات القذائف الصاروخية على مستوطنات غلاف غزة ردا على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف عديد المواقع في أنحاء قطاع غزة، ونتج عنه استشهاد طفلين وإصابة عدد آخر من المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وجريحان بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهيد وجريحان بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد لبناني وأصيب آخران - اليوم الجمعة- في غارة إسرائيلية قضاء صيدا جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...