الإثنين 20/مايو/2024

17 حريقًا ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

17 حريقًا ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

اندلع 17 حريقًا، اليوم الأحد، في مستوطنات إسرائيلية بـ”غلاف قطاع غزة” بفعل طائرات وبالونات حارقة أطلقت من القطاع، تحديًا لقرار الاحتلال بـ”الرد العسكري” لوقفها استنزافها.

ووفق موقع “0404” العبري؛ فإن عدد الحرائق بمستوطنات “غلاف غزة” ارتفعت إلى 17 حريقا منذ صباح اليوم.

وجاءت هذه الحرائق، تحديًا فيما يبدو لقرار المجلس الوزاري “الإسرائيلي” المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت)، بعد ظهر اليوم الأحد، العمل على إنهاء استنزاف الطائرات والبالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة.

وفي وقت سابق، ذكرت القناة الثانية أنه تقرر “الرد العسكري” بعد سقوط الوسائل الحارقة (الطائرات والبالونات الحارقة) في “الغلاف”، في محاولة لإنهاء هذه الظاهرة التي انطلقت مع بداية فعاليات مسيرة العودة في القطاع في 30 مارس الماضي.

ونجح الشبان في غزة في تحويل الطائرات الورقية والبالونات منذ انطلاق مسيرة العودة وكسر الحصار في الثلاثين من شهر مارس/ آذار المنصرم، إلى أداتي مقاومة شعبية في مواجهة الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بمادة قابلة للاشتعال في ذيل الطائرة والبالون، ثم إشعالها بالنار، وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية “إسرائيلية”.

وتسببت تلك الطائرات والبالونات في احتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك في احتراق مئات الدونمات من الغابات، ما كبّد الاحتلال خسائر مالية كبيرة.

ويربط مطلقو بالونات العودة، نضالهم هذا بتنبيه العالم لمعاناة قطاع غزة الذي يرسف تحت حصار “إسرائيلي” مطبق منذ 12 عاما، ومعه ساءت الحياة وتفاصيلها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات