عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

جبريل: منح دراسية لدعم صمود أهالي القدس المحتلة

جبريل: منح دراسية لدعم صمود أهالي القدس المحتلة

أكد مدير التربية والتعليم في القدس المحتلة سمير جبريل، أن نسب النجاح في امتحان “الإنجاز” بمدارس القدس كانت قريبة من النسب في السنوات السابقة.

وأشار إلى أن عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان حوالي 5 آلاف طالب، وهو رقم مبشر بالخير، ويدل على أن منهاج الطلاب في القدس هو فلسطيني.

وهنّأ جبريل الطلبة في مدينة القدس الذين تقدموا لامتحان “الإنجاز” وحصلوا على علامات مشرفة، وفي مقدمتهم الطالبة لما الداودي التي حصلت على المرتبة الأولى في فلسطين في الفرع العلمي، ولجميع الطلبة الذين اجتازوا الامتحان بنجاح.

وأوضح لمراسلنا أن امتحان “الانجاز” كان مميزا هذا العام، ويختلف عن السنين السابقة؛ لأنه جاء استكمالا لتحصيل الطالب الأكاديمي والتعرف على شخصيته الأخرى التي تعبر عن قدراته وهواياته وثقافته.

وبين أن ما ميز امتحان “الإنجاز” لهذا العام عن السنين السابقة أنه يحق للطالب الذي لم يوفق بالامتحان أن يتقدم لأربع مواد في شهر آب القادم، ما يمنحه فرصة للالتحاق بالجامعات كباقي الطلبة، ويمكن له تقديم امتحانات في شهر كانون ثانٍ.

وبخصوص المنح لسكان القدس، قال جبريل: “هناك منح لدى الوزارة لدعم صمود الأهالي في القدس وخاصة لأبناء البلدة القديمة التي تعاني من وضع اقتصاديّ واجتماعيّ صعب، إضافة لمنح دراسية سيتم توفيرها للطلبة الذين ينتمون لأسر من ذوي الدخل المحدود”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات