عاجل

الخميس 18/أبريل/2024

إصابة جنديين إسرائيليين بحريق بـغلاف غزة بفعل بالونات العودة

إصابة جنديين إسرائيليين بحريق بـغلاف غزة بفعل بالونات العودة

أصيب ظهر اليوم الجمعة مستوطنان، بجراح طفيفة بسبب حريق كبير اندلع في كيبوتس “أور هنير” القريب من قطاع غزة، بفعل بالون حارق.

وقالت صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية: المصابان جنديّان، وقد أصيبا جراء انقلاب عربة إطفاء خلال جهود إخماد الحرائق في كيبوتس أور هنير، ونقلا إلى المشفى.

وكان جيش الاحتلال “الإسرائيلي” قال: إن 40 بالونا حارقا أُطلق من داخل قطاع غزة مستهدفا المستوطنات “الإسرائيلية” المحاذية له، فجر اليوم الجمعة.

ونقل موقع “0404” الإخباري العبري عن مصدر في الجيش، ما مفاده بأن القوات الإسرائيلية لم تتمكّن من فعل أي شيء للحدّ من تهديد البالونات الحارقة.

واتخذ الفلسطينيون خلال مسيرات العودة؛ التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي، طرقًا جديدة لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي؛ منها استخدام البالونات والطائرات الورقية المحملة بلشعل النارية.

وتسببت تلك الطائرات في احتراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية داخل المستوطنات؛ ما أدى إلى تكبيدهم خسائر مالية بالغة.

وباءت محاولات الجيش الإسرائيلي بالفشل في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًّا للمستوطنات القريبة من السياج الفاصل.

ووثقت إحصائية إسرائيلية اندلاع أكثر من ألف حريق بمستوطنات “غلاف غزة” منذ انطلاق مسيرات العودة السلمية في نهاية آذار/ مارس الماضي، أتت على نحو 30 ألف دونم من الحقول الزراعية والأحراج في المستوطنات “الإسرائيلية” في محيط قطاع غزة، نتيجة إطلاق وسائل حارقة من قطاع غزة، في حين قدرت الأضرار المادية بملايين الشواكل.

Message body

Message body

Message body

Message body

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...