الثلاثاء 25/يونيو/2024

بدران يطالب أمن السلطة وفتح بوقف البلطجة في جامعات الضفة

بدران يطالب أمن السلطة وفتح بوقف البلطجة في جامعات الضفة

طالب عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، حسام بدران، أجهزة أمن السلطة، وحركة فتح بوقف البلطجة الأمنية الحاصلة في الجامعات الفلسطينية، والكفّ عن التدخل في حرية العمل الطلابي والنقابي.

وقال بدران في تصريحٍ له، اليوم الثلاثاء: “ننظر ببالغ الخطورة تجاه حادثة الاعتداء الآثم الذي نفذه عناصر أمن الجامعة وعناصر الشبيبة على أبناء الكتلة الإسلامية اليوم الثلاثاء أثناء اعتصامهم السلمي أمام مبنى إدارة الجامعة”.

وحمّل إدارة الجامعة المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، مدينًا تواطؤها مع عناصر الشبيبة في الاعتداء على الطلاب.

كما طالب الجامعة بالوقف الفوري لسياسة الانحياز لحركة فتح، والوقوف على مسافة واحدة من جميع الطلاب، كما تمنّى الشفاء العاجل للمصابين جراء هذه الجريمة النكراء.

وأصيب عدد من طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بجراح متفاوتة، اليوم الثلاثاء، في اعتداء لأمن الجامعة بمساعدة عناصر الشبيبة الفتحاوية على اعتصام سلمي للكتلة أمام مبنى إدارة الجامعة.

وأفاد شهود عيان من طلاب الجامعة بأن أمن الجامعة اعتدى أولاً على طلاب الكتلة الإسلامية، وطردهم من الجامعة، ومع وجود عناصر من الشبيبة بدؤوا في ضرب أبناء الكتلة؛ ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالطعن ونقلهم إلى المستشفى.

وعرف من المصابين: زيد عصيدة وعمرو عماد ريحان وعمر عصام ريحان، وجلُّهم من ناشطي الكتلة في الجامعة، تعرضوا للطعن.

واتهمت الكتلة الإسلامية في وقت سابق إدارة الجامعة بالتواطؤ مع شبيبة فتح في الاعتداء الآثم على ممثل الكتلة الإسلامية من رئيس مجلس الطلبة الذي ترأسه الشبيبة الفتحاوية، وحمّلتها مسؤولية تدهور الأوضاع داخل الجامعة نتيجة سياسات الانحياز للشبيبة، وصمتها على بلطجة رئيس المجلس وشبيبة فتح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...