الأحد 12/مايو/2024

الحاج علي: الاعتقالات السياسية تُهدد مستقبل القضية الفلسطينية

الحاج علي: الاعتقالات السياسية تُهدد مستقبل القضية الفلسطينية

أكد عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن مدينة نابلس، أحمد الحاج علي، أن استمرار الاعتقالات السياسية والملاحقة الأمنية من أجهزة السلطة بالضفة الغريبة المحتلة “يثبت أن السلطة تخدم المصالح الإسرائيلية والأمريكية لتمرير مخططاتهم”.

وقال الحاج علي في تصريح صحفي له اليوم السبت، إن السلطة بإصرارها على مواصلة ملاحقة المواطنين واعتقالهم سياسيًّا تهدد مستقبل القضية الفلسطينية برمتها.

وتابع: “الاحتلال نجح في إخضاع السلطة وفق سياساته الإجرامية، وذلك من خلال إفراغ مضمونها القاضي بخدمة وحماية الشعب الفلسطيني، وتحويلها من قوة مكافحة ضد الاحتلال إلى قوة مكافحة ضد شعبها”.

وأشار إلى أن أجهزة السلطة، “تنفذ خطة دايتون حرفيًّا، وهي وحدها سبب تفكك الشعب الفلسطيني”.

واستدرك: “هذه مرحلة لن تدوم، وستمحى من تاريخ الشعب الفلسطيني، لأن الشعب يقبل بمواجهة ألف عدو خارج البيت، ولا يسمح لعدو داخلي ممثل بالسلطة أن يهدم بيته”.

وبين النائب الفلسطيني، أن حال الضفة الغربية “قد أصبح محزنًا، لأن الإنسان الشريف والوطني فيها يتعرض للاعتقال والتغييب”، مؤكدًا: “إذا كانت نية فتح والسلطة جادة في الذهاب نحو مصالحة حقيقية؛ فعليها وقف ممارساتها القمعية في الضفة أولًا”.

وتساءل النائب عن حماس: “إذا كانت السلطة لا تملك القوة الكافية لحماية شعبها في الضفة والقدس وكل الأرض الفلسطينية، فلماذا تقوم بدور بديل عن الاحتلال في اعتقال من يقاومه؟”.

وشدد على أنه “قد آن الأوان للسلطة في الضفة الغربية لأن تطلق يد المقاومة لتحمي شعبنا من القتل والتهجير والاستيطان، وإلا فهي شريكة للاحتلال في كل ما يفعله بشعبنا”.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...