الأربعاء 08/مايو/2024

7 حرائق ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

7 حرائق ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

اندلعت 7 حرائق بمستوطنات “غلاف غزة”، منذ صباح اليوم الأربعاء، بفعل طائرات ورقية وبالونات العودة أطلقت من قطاع غزة.

ووفق القناة 14 العبرية؛ فإن سلطات الاحتلال هرعت للسيطرة على الحرائق المشتعلة.

ويوم أمس سجل ما لا يقل عن 20 حريقا بفعل بالونات العودة.

وادعت إذاعة “كان” العبرية أن خسائر الاقتصاد “الإسرائيلي” نتيجة طائرات غزة الورقية، بلغت حتى الآن نحو 8.5 مليون شيكل (2.5 مليون دولار).

وأشارت الإذاعة العبرية، أمس الثلاثاء، إلى تقديم أكثر من 100 طلب إلى ما يسمى مصلحة الضرائب “الإسرائيلية” من مزارعين ومستوطنين يطالبون فيها بتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم نتيجة الطائرات الورقية التي تطلق من غزة، وفق ما نقلته “قدس برس”.

وذكرت أن هذه الطائرات أدت إلى إحراق 5000 دونم من الحقول الزراعية، وإتلاف معدات زراعية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مضيفة أن هذه البيانات لا تشمل الأضرار التي لحقت بالغابات والمحميات الطبيعية والبنى التحتية الأخرى.

واتخذ الفلسطينيون خلال مسيرة العودة الكبرى؛ التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي، طرقًا جديدة لمقاومة الاحتلال “الإسرائيلي” باتت أكثر نجاحًا من الحجر؛ باستخدام الطائرات الورقية، والبالونات المحمّلة بشعلات نارية.

وتسببت تلك الطائرات والبالونات في احتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك في احتراق مئات الدونمات من الغابات، ما كبّد الاحتلال خسائر مالية كبيرة.

وكانت وزير ما يُسمى “العدل” الإسرائيلية أييلت شكيد طالبت اليوم وخلال زيارة لها لمستوطنات بـ”الغلاف” أنه يجب التعامل مع إطلاق الوسائل الحارقة من القطاع بالقوة والصرامة نفسها التي يقابل بها إطلاق صواريخ على عسقلان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات