الإثنين 17/يونيو/2024

منتدى الإعلاميين يدين استدعاء الوقائي 3 صحفيين بالضفة

منتدى الإعلاميين يدين استدعاء الوقائي 3 صحفيين بالضفة

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، استدعاء جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية المحتلة، ثلاثة صحفيين من مدينة الخليل لمقره بمدينة رام الله، وذلك استمراراً لحملة الملاحقة والتضييق على الصحفيين الفلسطينيين.

واستدعى جهاز الأمن الوقائي، أمس الثلاثاء، الصحفيين: مصعب شاور وأمجد شاور وعامر أبو عرفة، علماً بأنهم سبق أن استُدعوا واعتقلوا من الجهاز ذاته خلال المدّة الماضية.

وقال المنتدى، في تصريح صحفي، اليوم: “ندين هذا الإصرار العجيب من جهاز الأمن الوقائي على ملاحقة الصحفيين، ونستهجن إلزامهم بتوقيع تعهد بالالتزام بالقانون وخاصة قانون الجرائم الإلكترونية المعدل الذي يمثل أكبر وصمة عار في جبين السلطة الفلسطينية باعتباره يشرعن تغولها على الحريات، ويعزز سطوتها على الصحفيين والنشطاء”.

ونبه إلى أن هذا الاستدعاء الثالث للصحفيين من الجهاز، عادًّا ذلك تجاوزا لكل القيم والأعراف والقوانين التي تنص على حرية الإعلام، مبيناً أن الصمت على انتهاكات الأجهزة الأمنية ضد الصحفيين يمثل مشاركة فعلية في انتهاكاتها، وتابع “يجب عدم السماح بأن تمر الانتهاكات بحق الصحفيين مروراً عابراً، وعلى المنظمات المعنية بحماية الصحفيين أن ترفع صوتها عالياً، وألا تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الانتهاكات المتكررة”.

وأكد منتدى الإعلاميين تضامنه التام مع الصحفيين المستدعيْن من جهاز الأمن الوقائي، داعياً إلى وقف ملاحقة الصحفيين والتضييق عليهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...