الجمعة 19/أبريل/2024

الهيئة 302: نتائج مؤتمر نيويورك مخيبة للآمال

الهيئة 302: نتائج مؤتمر نيويورك مخيبة للآمال

عدّت الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين، نتائج مؤتمر نيويورك لدعم الأونروا، بأنّها “مخزية ومخيبة للآمال”، مبينةً أنّ ما تم جمعه حوالي 50 مليون دولار فقط وهو يساوي في نتائجه مؤتمر روما الذي عقد في 15/3/2018 لسداد عجز الوكالة الذي كان يقدر بمبلغ 446 مليون دولار وتم جمع 100 مليون دولار فقط.

وأوضحت الهيئة 302، في بيانٍ لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الثلاثاء (26-6) أنّها تابعت وباهتمام شديد فعاليات مؤتمر المانحين للأونروا الذي عقد في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك أمس الاثنين 25/6/2018 بهدف سداد العجز المالي للوكالة، والذي قدرته وكالة “الأونروا” بمبلغ 250 مليون دولار.

وذكرت “الهيئة” بأن نتائج هذا المؤتمر تنذر بالمزيد من قرارات التقشف التي ستتخذها الوكالة في برنامجيْ الصحة والتعليم على وجه الخصوص، وسيؤثر على الأوضاع الإنسانية لحوالي 6 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عمليات “الأونروا” الخمسة.

وقالت: “إنّ الأمين العام غوتيريش ذكر بأن “تدابير استثنائية ستتخذها الأونروا لخفض نفقاتها بنحو 92 مليون دولار” والتي حتماً ستكون على حساب خدمات تقدمها الوكالة في الوقت الحالي في الخدمات والتوظيف.

وأشارت “الهيئة 302” في بيانها إلى أنه إذا كان قد فشل المؤتمر بجمع المبلغ المطلوب، فقد نجح في تعرية المجتمع الدولي وفضحه باستمرار تواطئه وتآمره على حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة منذ 70 سنة حتى الآن..!

ودعت “الهيئة 302” إلى استنهاض جميع القوى الحية من أبناء شعبنا الفلسطيني على المستوى الرسمي والسياسي والشعبي والمتضامنين في العالم، وعدّ أن ما قبل مؤتمر نيويورك شيئا، وما بعده شيء آخر، في ظل الحديث عما يسمى بصفقة القرن ومحاولات إزالة ملف اللاجئين وحق العودة عن طاولة المفاوضات المرتقبة بين الكيان الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات