الإثنين 20/مايو/2024

الأغوار.. الاحتلال يطرد 16 عائلة فلسطينية من منازلها لتدريب قواته

الأغوار.. الاحتلال يطرد 16 عائلة فلسطينية من منازلها لتدريب قواته

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عائلات فلسطينية تقطن في منطقة الأغوار الشمالية (شرق القدس المحتلة)، على إخلاء منازلها وهجرها.

وتدعي سلطات الاحتلال أن تهجيرها للفلسطينيين من مساكنهم في بعض مناطق الأغوار، يأتي لتهيئة الأجواء بغرض إجراء تدريبات عسكرية للجيش في المنطقة.

وأوضح مسؤول ملف الأغوار في مدينة طوباس، معتز بشارات، أن جيش الاحتلال أجبر، اليوم الثلاثاء، 16 عائلة فلسطينية تُقيم في خربة “حمصة الفوقا”، لإخلاء منازلها، بذريعة التدريبات العسكرية التي شرع بإجرائها في المنطقة.

وأضاف بشارات، في حديث مع “قدس برس”، أن للعائلات الفلسطينية التي يبلغ عدد أفرادها 103 مواطنين؛ غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأضاف المسؤول الفلسطيني، أن الذخائر التي يستخدمها جيش الاحتلال في التدريب تُشكل خطرًا حقيقيًا على سكان المنطقة “لا سيما أنها قد تنفجر في أي لحظة”.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسات دولية وإنسانية تعدّ استمرار الاحتلال باستهداف العائلات الفلسطينية في منطقة الأغوار سواء بالهدم أو الإخلاء بذريعة التدريبات العسكرية، يأتي في إطار استهداف المنطقة والضغط على سكانها لإخلائها بعدّها منطقة حيوية واستراتيجية على المستوى الزراعي والعسكري. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات