الثلاثاء 18/يونيو/2024

وقفة للجالية الفلسطينية في هولندا نصرةً لغزة

وقفة للجالية الفلسطينية في هولندا نصرةً لغزة

أقامت الجالية الفلسطينية في هولندا وقفة تضامنية داعمة لقطاع غزة، اليوم الأحد، في ساحة الدام وسط العاصمة الهولندية أمستردام، تحت شعار “ارفعوا الحصار وأسقطوا العقوبات وافتحوا المعابر”.

واحتشد في المكان أبناء الجالية الفلسطينية في هولندا، وعدد من أنصار الحق الفلسطيني من الهولنديين.

ورفع المشاركون لافتات تدعو إلى ايقاف الجريمة المفضوحة التي يمارسها الاحتلال الممتدة منذ ما يقرب 12 عاما والمتمثلة في حصار ما يزيد عن مليوني إنسان في قطاع غزة يعانون أصعب الظروف الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.


null

كما هتفت الجموع مطالبة “السلطة الفلسطينية” برفع العقوبات المفروضة على غزة، والتي تزيد من الحالة المأساوية التي يعيشها أبناء القطاع، وتؤخر عجلة العمل الوطني الفلسطيني.

كما طالب المعتصمون، مصر بتلبية نداءات أبناء القطاع بالفتح الكامل والدائم لمعبر رفح الذي يشكل شريان الحياة الرئيس لأهالي غزة.


null

وتخلل الوقفة دعوات مختلفة إلى المجتمع الهولندي وعموم المجتمعات الأوروبية بضرورة الضغط على حكوماتها من أجل إيقاف هذه الجريمة النكراء التي ترتكب على مرأى ومسمع من الجميع، والتي تنتهك الشرائع والقوانين الدولية التي تنادي بها هذه الحكومات وتؤمن بها تلك المجتمعات.

وتأتي الوقفة في أمستردام بالتزامن مع حراك أسقطوا العقوبات في الضفة المحتلة، وتلبية لدعوة الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة التي أطلقت نداء عاجلا للتحرك من أجل نصرة قطاع غزة المحاصر.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات