الجمعة 14/يونيو/2024

مخطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في معاليه أدوميم

مخطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في معاليه أدوميم

كشفت مصادر عبرية مطلعة، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعطت مجددا الضوء الأخضر للاحتلال “الإسرائيلي” للبناء الاستيطاني في الأراضي المحتلة، مشيرة إلى أن ما تسمى وزارة الإسكان والبناء “الاسرائيلية” نشرت مناقصة لبناء ٤٥٩ وحدة سكنية في المدينة الاستيطانية “معاليه أدوميم” في إطار مشروع “سعر مخفض للمساكن”.

ووفقاً للمناقصة ستقام المباني في خمس قطع أراض مختلفة.

وذكرت أسبوعية “يروشاليم” أنه بسبب كون البناء غير عادي في الأراضي المحتلة فقد اتصل بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة “الإسرائيلية”، أمس الأول ببني كسرائيل رئيس بلدية “معاليه أدوميم” وأبلغه شخصياً بالموافقة على بناء ٤٥٩ وحدة سكنية.

وكان أفيغدور ليبرمان وزير الأمن “الإسرائيلي” أعلن بأن سيعمل على مصادقة المجلس الأعلى للتنظيم والبناء في الإدارة المدنية على بناء حوالي ٢٥٠٠ وحدة سكنية جديدة في إطار بناء فوري، وبأنه صادق على بدء إجراءات تنظيم لحوالي ١٤٠٠ وحدة سكنية أخرى في أكثر من ثلاثين مستوطنة في الضفة الغربية.

من جهة ثانية، فإنه من المتوقع إسكان المشروع الأعلى سعراً في “اسرائيل”، في مستوطنة جبعات زئيف هذا العام.

يتضمن المشروع بناء ٤٥٠ وحدة سكنية وتتراوح مساحة الشقة الأرضية بين ٢٥٠ إلى ٤٥٠ متراً مربعاً، والسعر الأولي للوحدة السكنية هو ٦،٥ مليون شيكل، وبلغ مجموع الاستثمار في المشروع ٧٥٠ مليون شيكل، منها ١٦٠ مليون استثمرت في التطوير.

وذكرت أسبوعية “كول هعير” العبرية أن اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس أجرت الأسبوع الماضي مداولات لإحراز تقدم على إقامة حي سكني جديد على التلة البيضاء الواقعة داخل الخط الأخضر والقريبة من قرية الولجة في الضفة الغربية، يتضمن خمسة آلاف وحدة سكنية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....