الأحد 02/يونيو/2024

الاحتلال هدم وأغلق 48 منزلًا فلسطينيًا منذ أكتوبر 2015

الاحتلال هدم وأغلق 48 منزلًا فلسطينيًا منذ أكتوبر 2015

أفادت معطيات فلسطينية، بأن سلطات الاحتلال الصهيوني هدمت وأغلقت 48 منزلًا؛ منذ شهر تشرين أول/ أكتوبر 2015 بتهمة تنفيذ أحد سكانها لعمليات ضد أهداف “إسرائيلية”.

وقال مركز “عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق” في تقرير له اليوم الخميس (21-6)، إن قوات الاحتلال، هدمت وأغلقت 48 منزلًا تعود لمواطنين يتهمهم الاحتلال، بتنفيذ عمليات، منذ بدء الهبة الشعبية في أكتوبر 2015.

وأوضح المركز أن سلطات الاحتلال هدمت 43 منزلًا؛ (من ضمنها منزل الأسير علاء راتب قبها فجر اليوم الخميس في برطعة الشرقية جنوب غربي جنين)، بتهمة تنفيذ عمليات ضد أهداف “إسرائيلية”.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال أغلقت 5 منازل بالإسمنت المسلح، ما يرفع عدد منازل الأسرى التي هدمت وأغلقت بيوتهم إلى 25.

ولفت المركز الفلسطيني، إلى أن قوات الاحتلال هدمت 4 منازل؛ ثلاثة منها لعائلة جرار في منطقة واد برقين جنوبي جنين، أثناء ملاحقة نجلهم الشهيد أحمد نصر جرار، وبيت آخر في بلدة صوريف شمال غربي الخليل.

وعدّ مدير “مركز عبد الله الحوراني”، سليمان الوعري، أن هدم المنازل وإغلاقها يندرج في إطار سياسة العقاب الجماعي للفلسطينيين، ومحاولة فاشلة لخلق حالة ردع في صفوف المواطنين عن مقاومتهم للاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلن رئيس لجنة طوارئ لبلديات شمال غزة أن الاحتلال الصهيوني دمّر 50 ألف وحدة سكنية وجرف شبكات الصرف والطرقات بمعظم...