الجمعة 07/يونيو/2024

آليات الاحتلال تُجرف أراضي فلسطينية بالأغوار

آليات الاحتلال تُجرف أراضي فلسطينية بالأغوار

ذكرت مصادر فلسطينية رسمية أن آليات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي تجرف منذ صباح اليوم الأربعاء أراضي فلسطينية خاصة بمنطقة الأغوار الشمالية، شرق القدس المحتلة.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، في تصريح صحفي له اليوم، إن جرافة تابعة للاحتلال ومستوطنيه تجرف أراضي في منطقة “مكحول” بالأغوار الشمالية.

وبيّن بشارات أن الأراضي المستهدفة تقع على مدخل مستوطنة ومعسكر “حمدات” المقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة في المنطقة.

وأفاد بأن آليات الاحتلال جرّفت ما يقارب الـ 70 دونمًا (حتى وقت نشر الخبر 14:05 بتوقيت القدس المحتلة)، مشيرًا إلى أن الأراضي التي يتم تجريفها مملوكة ملكية خاصة لمواطنين من طوباس.

ونبه إلى أن أعمال التجريف المتواصلة منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، “توحي بتوسعة لمعسكر ومستوطنة حمدات الإسرائيلية، على حساب الأراضي الفلسطينية الخاصة في منطقة الأغوار الشمالية”.

وكان بشارات، صرّح أمس الثلاثاء بأن جرافة تابعة للاحتلال سوت بشكل مستوٍ أكثر من 40 دونما، مملوكة بأوراق “الطابو” لمواطنين فلسطينيين، قرب مستوطنة “حمدات”، دون معرفة الأسباب.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسات دولية وإنسانية تعدّ استمرار الاحتلال باستهداف الفلسطينيين في منطقة الأغوار؛ سواء بالهدم أو الإخلاء بذريعة التدريبات العسكرية، استهدافًا للمنطقة وللضغط على سكانها لإخلائها، بعدّها منطقة حيوية واستراتيجية على المستوى الزراعي والعسكري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات