عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

حرائق في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة

حرائق في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة

اندلعت حرائق منذ صباح اليوم الأربعاء، في الأحراش والأراضي الزراعية داخل المغتصبات الصهيونية القريبة من قطاع غزة بفعل طائرات ورقية وبالونات حارقة أطلقها الشباب الثائر من غزة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية باندلاع حريق كبير في أحراش كيبوتس “بئيري” شرق مخيم البريج وسط القطاع، وحريقين آخرين شرق مدينة غزة.

وأشارت إلى أن طواقم الإطفاء الصهيونية شوهدت وهي تحاول إخماد النيران في المناطق المشتعلة بفعل الطائرات والبالونات الحارقة.

وقال موقع ريشت كان العبري: إن 3 بالونات حارقة أطلقت من غزة سقطت في جنوب المجلس الاقليمي أشكول، سقط منها اثنان في منزلٍ، والثالث في منطقة زراعية.

وذكر الموقع أن طواقم الاختصاص تهرع للمكان.



وخلال الأيام الماضية اندلعت عشرات الحرائق في الأراضي المحتلة شرقي القطاع؛ ما تسبب بخسائر كبيرة وغير مسبوقة لدى العدو.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر العدو بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية صهيونية.

ونجح الشبان بإحراق آلاف الدونمات المزروعة للمغتصبين الصهاينة في مغتصبات “غلاف غزة” بواسطة تلك الطائرات؛ ردًّا على “مجازر” قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميّين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب سبعة مستوطنين بجروح، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، بعد ظهر الأحد، بعملية طعن في بئر السبع المحتلة. وأفادت إذاعة...