الإثنين 20/مايو/2024

حملات دهم واعتقال واسعة في أنحاء الضفة الغربية

حملات دهم واعتقال واسعة في أنحاء الضفة الغربية

واصلت سلطات الاحتلال حملات الدهم والاعتقالات في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات مع القوات الصهيونية في عدة مناطق.

ووفقا لمراسلينا، فقد اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (20-6) مخيم جنين شمال الضفة الغربية، واعتقلت أربعة مواطنين أفرجت عن أحدهم لاحقا، كما انتشرت في شوارع المخيم ونصبت كمائن.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن محمد تركمان في المخيم واعتقلوه ونجله أيسر (19 عاما) وفتشوا منزله، ونكلوا بمن به، كما داهموا عددا من المنازل المجاورة، وأفرجوا عن الوالد بعد ساعات صباح اليوم.

وكذلك اعتقلوا في المخيم كلا من أمير عماد الشيتا (23 عاما) وزياد ناصر الجعص (16 عاما) ونقلوهم جميعا إلى معسكر سالم غرب جنين.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال انتشروا على مفارق الطرق على شارع جنين –حيفا وتعرضوا للرشق بالحجارة من قبل الشبان.

وفي مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال منزلا في ضاحية ذنابة مرتين خلال أقل من ساعة، واعتقلت الشاب عمر عساف.

وأشارت مصادر لمراسلنا إلى أن جنود الاحتلال داهموا المنزل وفتشوه، ثم انسحبوا دون اعتقالات، وبعد ساعة عادوا واقتحموا المنزل واعتقلوا الشاب عساف.

كما اقتحمت قوات الاحتلال  بلدة قفين  قرب طولكرم، وداهموا منزل الأسير فتحي الخصيب واعتقلوا نجله مصعب بعد تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته.

وفي  بلدة كفر عبوش جنوب طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بكر تقي توفيق وانتشرت في البلدة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ستة شبان من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بأعداد من الآليات العسكرية، وانتشرت في حي رأس العين ومنطقة كروم عاشور والبلدة القديمة، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادا.

واعتقلت الشاب يوسف عواد من منزله في كروم عاشور، وكلا من الأسير المحرر محمد العزيزي، وعبادة الطشطوش، ورامي الكوسا من البلدة القديمة.

كما اقتحمت بلدة تل غرب نابلس، واعتقلت الشاب قصي حسان البحتي وعناد جهاد عصيدة.

وفي الخليل، أفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حلحول شمال الخليل فجر اليوم واعتقلت كلا من عطا حسن زماعرة، يوسف بلال البابا، محمود إبراهيم عوض، وأحمد بلال البابا بعد أن عاثت في منازلهم فسادا.

كما داهمت منزل الشاب جبريل مرار في البلدة القديمة من الخليل.

على ذات الصعيد اقتحمت قوات الاحتلال مقر لجنة إعمار الخليل بالقرب من المسجد الإبراهيمي في الخليل، وعاثت في المقر فسادا، وصادرت ملفات وأوراق وخرائط هامة متعلقة بعمل اللجنة.

وفي بيت لحم داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم، واعتقلت الشاب أحمد بسام ديرية حيث جرت مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اعتقاله.

كما جرت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة بير زيت شمال رام الله، وكذلك في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

من جهة أخرى، ألقى شبان فلسطينيون فجر اليوم عبوة ناسفة باتجاه موقع صهيوني بالقرب من حاجز عسكري في محيط منطقة المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل.

وذكر شهود عيان أنه تم إلقاء كوع متفجر باتجاه موقع عسكري صهيوني بالقرب من حاجز أبو الريش الملاصق لحارة قيطون جنوبي المسجد الإبراهيمي حيث انفجر في المكان وسمع دوي انفجاره ولم يعلن عن اصابات ولم تشاهد سيارات اسعاف في المكان.

وتم استدعاء العشرات من الجنود الصهاينة إلى المكان، وشرعوا في تفتيش المنطقة تفتيشا دقيقا، واقتحموا العديد من المنازل في حارة قيطون وحارة أبو اسنينه، ولم يبلغ عن اعتقالات.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات