الخميس 29/فبراير/2024

الاحتلال يقصف موقعًا للمقاومة ويستهدف مطلقي البالونات الحارقة

الاحتلال يقصف موقعًا للمقاومة ويستهدف مطلقي البالونات الحارقة

أطلقت طائرات صهيونية عصر اليوم الأحد (17-6) صاروخًا تجاه مجموعة من الشبان الذين كانوا يطلقون بالونات حارقة تجاه المستوطنات الواقعة شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن الطائرات الصهيونية أطلقت كذلك صاروخين تجاه موقع للمقاومة شرق مخيم البريج وسط القطاع، إلا أنها لم تسفر عن وقوع إصابات.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الصهيوني أن طائراته قصفت مجموعة من الفلسطينيين كانت تعد بالونات حارقة وسط القطاع.

وأضاف: “إلى جانب الإعلان عن القصف قرب خلية تطلق بالونات حارقة في جنوب قطاع غزة، هاجم الجيش الإسرائيلي قبل قليل بنية تحتية تستخدم لنفس الأعمال”.

وهذا وقد اندلعت سلسلة حرائق في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 اليوم بفعل عشرات الطائرات والبالونات الحارقة التي أطلقت من قطاع غزة تجاه المستوطنات الصهيونية المحاذية للقطاع.

وألقت مجموعات من الفتية والشبان عشرات الطائرات والبالونات المذيلة بفتائل مشتعلة تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، ما أدى لاندلاع سلسلة من الحرائق بعضها في أحراش مواقع عسكرية.

واندلعت الحرائق في مستوطنات “صوفا” شرق رفح، وكيسوفيم شرق خانيونس، وأبو صفية شرق دير البلح، وأبو مطيبق شرق المغازي ورعيم، وبيئري شرق البريج، وفجة وناحل عوز شرق غزة.

ووصفت وسائل إعلام صهيونية الحرائق التي اندلعت في مستوطنات غلاف قطاع غزة أمس السبت بالأعنف منذ انطلاق فعاليات مسيرات العودة الكبرى نهاية مارس الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات