الإثنين 17/يونيو/2024

فيديوهات القمع.. لقطات من قمع مسيرة رام الله لم ترها من قبل

فيديوهات القمع.. لقطات من قمع مسيرة رام الله لم ترها من قبل

لم نكن سنستغرب لو علمنا أن أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة قد قمعت مسيرة في أي بقعة من الضفة، مهما كان مطلب هذه المسيرة أو عنوانها.

فاعتداءات السلطة وأجهزتها لم تتوقف منذ أن لفظت هذه الأجهزة عقيدتها الوطنية وتلبست عقيدة أخرى، رسمها لها جنرالات أمريكيون قدموا من أقاصي الأرض ليجعلوا من المقاوم وابن البلد عدواً وخطراً محتملاً، ومن المستوطن سارق الأرض جاراً تجب حمايته وتأمين تحركاته.

ورغم ذلك فقد شكلت حالة القمع التي حدثت أمس الأربعاء، لنشطاء من ألوان الطيف السياسي والمجتمعي كافة في رام الله، والذين خرجوا للمطالبة برفع الإجراءات العقابية الإجرامية التي تفرضها السلطة ورئيسها على قطاع غزة، حالة من الصدمة لفرط العنف وشموليته للمتواجدين كافة في المكان بمن فيهم الصحفيون ومندوبي وسائل الإعلام.

ومع مرور الوقت تظهر للعلن تسجيلات جديدة لحالة القمع العنيفة والاعتداء الإجرامي على النشطاء والمشاركين السلميين، وسنحاول أن نطلعكم على بعض منها..

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...