الأحد 14/يوليو/2024

إصابات واعتقالات في اقتحامات إسرائيلية لمناطق مختلفة بالضفة

إصابات واعتقالات في اقتحامات إسرائيلية لمناطق مختلفة بالضفة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة وفجر اليوم الخميس، مداهماتها واقتحاماتها لمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات واعتقال عدد من المواطنين.

 وذكر جيش الاحتلال في بيان له أن قواته اعتقلت 11 فلسطينيًا، ممن وصفهم بـ “المطلوبين”، بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وقال، إن القوات الإسرائيلية صادرت مبالغ مالية تقدّر بآلاف الشواكل في بلدة حوسان قضاء بيت لحم، واستولت على مركبة في مدينة الخليل بدعوى ارتباطها بالفصائل الفلسطينية.

وأعلن جيش الاحتلال عن إصابة أحد جنوده خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مدينة نابلس، مع الشبان الفلسطينيين بعد اقتحام المدينة.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيًا من “شارع الصف” وسط مدينة بيت لحم وشابًا من مخيم الدهيشة جنوبي المدينة، وآخر من قرية “عراق التايه” شرقي مدينة نابلس، ومواطنًا من قرية عزون شرقي قلقيلية.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين؛ أحمد جمال أبو جلغيف، نجل المبعد جمال أبو جلغيف (أحد مبعدي كنيسة المهد)، من منزل عائلته في بيت لحم.

في نابلس، أصيب فجر اليوم سبعة شبان خلال مواجهات اندلعت في المدينة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحام أحياء المدينة وبلدة عوريف جنوبها.

وأفادت مصادر طبية، بوصول أربع إصابات بالرصاص الحي، والباقي بالعيارات المطاطية إلى مشافي المدينة، وتبين أن إحدى الإصابات كانت عيارا ناريا بالصدر.

واعتقل جنود الاحتلال الشاب فادي أبو السعود من حي رفيديا، بعد احتجاز والدته، من أجل إجباره على تسليم نفسه، فيما اعتقل  الشاب كرم برقاوي من منزل في شارع عمان بالمدينة.

في سياق متصل، اقتحمت دوريات الاحتلال قرية عوريف جنوب نابلس، واعتلت أسطح بعض المنازل، واندلعت مواجهات في القرية.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم، مواطنا عقب مداهمة منزله في بلدة عزون شرق المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة، في حين اندلعت مواجهات.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن المواجهات اتسعت عقب مداهمة منزل الشاب ثائر خالد بدوان (24 عاماً)، وتفتيشه واعتقاله، حيث هاجم الشبان الجنود.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص والغاز بكثافة، في حين تركزت المواجهات في منطقة المثلث في البلدة.

وفي الخليل، أعادت قوات الاحتلال اقتحامها للأحياء الفلسطينية في المحافظة فجر اليوم الخميس، وفتشت منازل أسرى محررين واعتقلت مواطنين وصادرت سيارة أسير محرر.

ففي بلدة خاراس غرب المدينة اقتحمت  قوة صهيونية بسيارات مدنية منزل الأسير المحرر محمد سياعرة، ونفذت عملية تفتيش دقيقة داخل المنزل، واعتقلته.

كما داهمت منزل عضو بلدية خاراس محي الدين الحروب ونفذت عملية تفتيش داخل المنزل، فيما داهمت منزل الأسير المحرر جلال جبارين في منطقة راس العاروض في بلدة سعير إلى الشرق من مدينة الخليل، ودمرت محتويات المنزل قبل اعتقاله.

 وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر معتصم النتشة شقيق الشهيد مأمون النتشة، وفتشت المنزل تفتيشا دقيقا قبل انسحابها.

وصادرت قوة صهيونية سيارة الأسير المحرر الشيخ عمر القواسمي ونقلتها الى أحد مراكز الاحتجاز جنوب الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في شارع السلام وسط الخليل ومنطقة الحاووز جنوبها وفتشت عددا من المنازل قبل انسحابها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات