عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

حرائق جديدة تشعلها الطائرات الورقية في غلاف غزة

حرائق جديدة تشعلها الطائرات الورقية في غلاف غزة

يواصل الشبان الفلسطينيون في قطاع غزة مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بشكل سلمي على الحدود مع قطاع غزة.

فقد أعلنت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم السبت، أن عدة طائرات ورقية حارقة انطلقت من قطاع غزة وسقطت في مناطق غلاف غزة تسببت بوقوع حرائق كبيرة.

والمناطق التي ذكرها الإعلام العبري والتي وقعت فيها الحرائق هي الواقعة بالقرب من كلية سابير في كيبوتس “نير عام”، وفي منطقة “شاعر هنيجف”، وبالقرب من منازل المستوطنين في “نتيف هعسراه” وكذلك سديروت، شمال قطاع غزة.

 

ولاحقا اندلع حريق في كيبوتس كيسوفيم بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقت من غزة، وفق القناة السابعة.

إلى ذلك، قالت القناة السابعة العبرية إن رئيس حزب “ييش عتيد”  يائير لبيد، يقوم بجولة اليوم الثلاثاء للتجمعات المجاورة لقطاع غزة، للوقوف عن كثب على الأضرار الناجمة عن الحرائق التي تسببها  الطائرات الورقية.

 

وقال لبيد إن “الطائرات الورقية هي السلاح الذي يسبب الضرر والحرائق، وهي أسلحة مصممة للقتل، وإسرائيل ستقف بقوة وصرامة ضد حماس، ولكن على الحكومة إيجاد سياسة تحدد ما سنفعله غدا بدلا من الانتظار للمواجهة القادمة”.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان هدد بالعودة إلى “سياسة الاغتيالات”، لمواجهة الطائرات الورقية الحارقة المنطلقة من قطاع غزة.

وقال، في معرض حديث عن مطلقي الطائرات الورقية، إنه يجب العودة إلى الاغتيالات، وأن يكون مطلقي الطائرات الورقية وقادة حماس هدفا، لأنه ليس من المنطق أن يستمروا في الحركة بحرية.

وأضاف أردان أن المجلس الوزاري المصغر “كابينت” قرر أنه قريباً سيكون هناك حل لإرهاب الطائرات الورقية، على حد تعبيره.

وفي تطورٍ آخر، عرض جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، أمس الاثنين، أزمة الحرائق على ممثلي الجيش الأمريكي.

ووصل الجنرال يوسي بيخر، نائب قائد القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال، أمس، إلى نقطة مراقبة بالقرب من السياج الأمني في قطاع غزة، برفقة ضباط أميركيين كبار، وعرض أمامهم طرق معالجة الجيش “الإسرائيلي” لما وصف بـ”الضرر” الناجم عن الحرائق.

واستمع الضباط إلى استعراض حول الظاهرة والأضرار التي تسببها للمزارعين ولسكان المنطقة. كما قدم بيخر إحاطة عن القطاع وعن مواقع المظاهرات الفلسطينية، والتي من المتوقع أن تستأنف اليوم، في ذكرى النكسة (حرب الأيام الستة).

وتطرق وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان إلى هذه القضية في اجتماع لكتلة “يسرائيل بيتينو”. وواصل تهديداته قائلا: “سنصفي كل الحسابات مع حماس والجهاد الإسلامي والآخرين الذين يعملون ضدنا من قطاع غزة”.

وأشار إلى أنه “تم إطلاق نحو 600 طائرة ورقية أسقط 400 منها بواسطة التكنولوجيا، ووصلت حوالي 200 منها وتسببت في 198 حريقًا تم خلالها حرق 9000 دونم من المحاصيل والغابات”.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات