الثلاثاء 18/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين أحدهم النائب المقدسي إبراهيم أبو سالم

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين أحدهم النائب المقدسي إبراهيم أبو سالم

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، 10 مواطنين، منهم برلماني مقدسي، وقيادي في حركة حماس، خلال حملة دهم في الضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر محلي لمراسلنا: إن قوة من جيش الاحتلال داهمت منزل النائب المقدسي عن كتلة حماس البرلمانية الدكتور إبراهيم سعيد أبو سالم (69 عاما)، في بلدة بير نبالا شمال غربي القدس المحتلة، واعتقلته بعد تفتيش منزله.

يذكر أن النائب أبو سالم، هو أسير محرر من سجون الاحتلال، واعتقل 11 مرة، وأمضى ما يقارب العشر سنوات في الأسر، واعتقل خمس مرات خلال عضويته بالمجلس التشريعي منذ عام 2006.

وباعتقال الدكتور إبراهيم أبو سالم يرتفع عدد النواب الأسرى إلى 7 نواب وهم: حسن يوسف من رام الله، ومحمد جمال النتشة من الخليل، والدكتور ناصر عبد الجواد من سلفيت، وهم عن كتلة التغيير والإصلاح، وخالدة جرار وأحمد سعدات عن كتلة أبو علي مصطفى، ومروان البرغوثي عن كتلة فتح.

لليوم الثالث.. تواصل الاعتقالات في الخليل
إلى ذلك، شهدت مدينة الخليل وقراها ليلة ساخنة ومواجهات مع الاحتلال خلال حملة تفتيش ومداهمات واعتقالات نفذتها قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة استهدفت أسرى محررين وقيادات في حركة حماس.

ولليوم الثالث على التوالي اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، واعتقلت عددا من كوادر وقيادات في حركة حماس، فيما شهدت العديد من الأحياء مواجهات مع قوات الاحتلال خلال حملة المداهمات.

ففي الأحياء الجنوبية من المدينة، اندلعت مواجهات شديدة مع جنود الاحتلال في منطقة الكسارة والحريقة، بعد اعتداء المستوطنين على الشاب عبد الرحمن الرجبي بالضرب المبرح أثناء عودته إلى منزله قرب المسجد الإبراهيمي.

وأطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه منازل المواطنين في الحيين المذكورين.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في منطقة راس الجورة وعين سارة وواد الجوز، واعتقلت مازن القواسمة، وأسامة القواسمة، والشقيقين حازم وحاتم القواسمة، وعبثت في محتويات المنازل التي داهمتها، وحطمت بعضها، وعاثت فيها فسادا وتخريبا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي ضاحية الزيتون وكوربة زاهدة، وداهمت عددا منازل عرف منها منزل عائلة نبيل الشرباتي، تخلل ذلك مواجهات خفيفة مع الشبان.

وفي وقت متزامن، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة يطا شرق الخليل، واعتقلت المواطن صالح عواد، ودارت مواجهات بين جنود الاحتلال وسكان المنطقة.

كما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين خلال أعمال دهم وتفتيش نفذها جيش الاحتلال فجر اليوم الجمعة في بلدة بيت أولا ونوبا غرب مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية لمراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ أنور عبد الرحيم حرب (56 عاما)، وهو أسير محرر وأحد قيادات حركة حماس، والمربي محمود الشروف من بلدة نوبا، وهو أيضا أسير محرر من سجون الاحتلال.

اعتقالات سلفيت وجنين

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند الزير؛ إثر استدعائه بعد اقتحام منزله مرتين.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، شابا من بلدة كفرذان.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد مروان مرعي بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات