عاجل

السبت 18/مايو/2024

الأطباء الفلسطينيون بأوروبا يدعمون القطاع الصحي في غزة

الأطباء الفلسطينيون بأوروبا يدعمون القطاع الصحي في غزة

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، عن تنفيذه المرحلة الأولي من حملته الإغاثية الطبية “تضميد الجراح في غزة “، عبر توريده شحنة كبيرة من دواء “الهيبرين” اللازم لعلاج ومنع تجلطات الأوعية الدموية إلي مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا د. منذر رجب، إن تنفيذ المرحلة الأولى، يأتي كخطوة عاجلة واستجابة من التجمع للواجب الإنساني والوطني، للتخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وأِشار “رجب” إلى  أن ما يقدمه التجمع من مساعدات هو نقطة في بحر الاحتياجات الكبيرة والنقص الهائل في الأدوية والمعدات الطبية اللازمة للمستشفيات والمراكز الصحية، في ظل إغلاق المعابر وانعدام الخدمات الأساسية المقدمة إلى المرضى، بالتزامن مع العدد الكبير من الإصابات والحالات الحرجة  التي تصل يوميا إلى المستشفيات. 

ودعا “رجب”  الزملاء الأطباء والطبيبات، والعاملين في الحقل الطبي في القارة الأوروبية وحول العالم إلى دعم الحملة الإغاثية، وبذل المزيد من المساعدات لسد احتياجات القطاع الصحي والتخفيف من معاناة المواطنين، وتكثيف إرسال الوفود الطبية التخصصية لمساندة الزملاء الأطباء في القطاع المحاصر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...