الخميس 29/فبراير/2024

المنتخب المصري متفائل وكلوب قلق بعد إصابة صلاح في نهائي دوري الأبطال

المنتخب المصري متفائل وكلوب قلق بعد إصابة صلاح في نهائي دوري الأبطال

أبدى المنتخب المصري لكرة القدم تفاؤله بشأن إمكانية مشاركة نجمه محمد صلاح في نهائيات كأس العالم 2018، والتي تنطلق الشهر المقبل في روسيا، على الرغم من تعرضه لإصابة “خطرة”، أمس السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا، بحسب الألماني يورغن كلوب، مدربه في نادي ليفربول الانجليزي.

وكان محمد صلاح قد غادر أرضية الملعب الأولومبي في كييف مع الدقيقة 30 من الشوط الأول متألمًا وباكيًا  إثر تعرضه لإصابة في الكتف الأيسر، بعد احتكاك قاسٍ مع قائد ريال مدريد سيرخيو راموس الذي تعرض لحملة انتقادات شرسة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي.

وأورد الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه على الفيسبوك: “أفاد المسؤولون بالنادي الإنجليزي في آخر اتصال أنه تم إجراء الأشعة على كتف صلاح، وأظهرت نتيجتها أن اللاعب أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف”.

ونقل عن طبيب المنتخب محمد أبو العلا “تفاؤله بأن يلحق صلاح بمباريات كأس العالم وفق هذا التشخيص”.

وقال يورغن كلوب بعد المباراة: ان إصابة محمد صلاح “خطرة، خطرة فعلًا”.

أضاف “هناك أمر ما في الكتف أو عظمة الترقوة. هو في المستشفى الآن ويخضع لفحوص بالأشعة”، مضيفًا “الأمور لا تبدو جيدة (…) خسرنا لاعبًا مهمًّا، وربما منتخب مصر خسر لاعبًا مهمًّا في كأس العالم”.

وانتقد كلوب تدخل راموس العنيف قائلًا “بالنسبة لي كان التدخل قاسيًا، ويشبه إلى حد بعيد المصارعة”.

ولاقى راموس انتقادات واسعة عبر موقع “تويتر” من المستخدمين في مصر والعالم العربي، لاسيما في ظل المخاوف من أن تحول إصابة صلاح دون مشاركته في نهائيات كأس العالم التي تقام في روسيا بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

وعلق راموس فجر الأحد على الاحتكاك، قائلًا عبر “تويتر”: “أحيانًا ترينا كرة القدم جانبها الجيد، وفي أحيان أخرى (ترينا الجانب) السيئ. قبل كل شيء نحن زملاء محترفون”، متمنيًا الشفاء العاجل لصلاح.

وكان النجم المصري السابق محمد أبو تريكة الذي يعمل حاليا محللًا لشبكة “بي ان سبورتس” القطرية، عدّ أن ما قام به راموس “جريمة”، لاسيما وأن قائد الفريق الإسباني بدا وكأنه تعمد لف ذراعه حول ذراع صلاح، قبل أن يسقطه أرضًا ويسقط فوقه بكل ثقل جسمه.

ولم يحتسب حكم المباراة الصربي ميلوراد مازيتش أي خطأ في الاحتكاك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات