الأربعاء 22/مايو/2024

مواجهات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

مواجهات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة وفجر اليوم الخميس، اقتحاماتها ومداهماتها لمناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات واعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين.

ففي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، شابين فلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من حاجز ال17 ومن منطقة الطور شمال وجنوب المدينة، وانتشرت في العديد من الأحياء، وسط مواجهات عنيفة وإطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبود هيرون من منزله خلف كلية الروضة، والشاب عبد الكريم العلبي من منطقة خلة العامود.

وفي الخليل، اختطفت قوة صهيونية خاصة صباح اليوم الخميس (24-5) فتيين فلسطينين من بلدة بيت أمر شمال المدينة.

وأوردت مصادر محلية في البلدة أن قوة صهيونية خاصة متخفية داخل سيارة تحمل لوحة تسجيل فلسطينة اقتحمت محلا لبيع الدجاج على مدخل بلدة بيت أمر واعتقلت الفتى محمد وحيد حمدي أبو مارية (17 عامًا)، كما داهم عشرات الجنود في نفس التوقيت منطقة عصيده وبيت زعته، واعتقلوا الفتى محمد إبراهيم نعيم أبو مارية (17 عامًا) وتم نقل الفتيين إلى مركز توقيف عتصيون شمال البلدة.

في قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، اندلعت الليلة الماضية مواجهات واسعة في بلدة عزون شرق المدينة عقب اقتحام قوات الاحتلال لها واعتقال شابين.

وقالت مصادر لمراسلنا، إن الشبان هاجموا جيبات الاحتلال التي اقتحمت البلدة بالزجاجات الحارقة، وخاضوا مواجهات معها وسط إطلاق للأعيرة النارية والقنابل الغازية من قوات الاحتلال.

وأشارت إلى أن الجنود داهموا عدداً من المنازل في البلدة، واعتقلوا الشاب زكريا شبيطة من منزله بعد تفتيشه والاعتداء على ساكنيه، وكذلك اقتحمت منزل المواطن عمرو أبو هنية في  البلدة، واعتدت على ساكنيه.

وشوشت قوات الاحتلال في ساعات الليل والفجر حركة الدخول والخروج من البلدة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شاباً بعد دهسه بمركبة عسكرية، بزعم إطلاقه النار باتجاه قوة تابعة للاحتلال غرب المدينة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن عناصر ما يسمى “حرس الحدود” اعتقلوا الشاب وهو في العشرينات من العمر، بعد أن أطلق النار باتجاههم قرابة الساعة 02:30، من فجر اليوم على حاجز منطقة الخضر غرب بيت لحم.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات