الإثنين 20/مايو/2024

الاتحاد الأوروبي يدعو للتحقيق في أحداث تظاهرة حيفا

الاتحاد الأوروبي يدعو للتحقيق في أحداث تظاهرة حيفا

دعا المتحدث الرسمي للعلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي إلى إجراء تحقيق في أحداث “تظاهرة حيفا” التي جرت مؤخرًا.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم في بروكسل وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه حول الأحداث المتعلقة بعمل المدافعين عن حقوق الإنسان في “إسرائيل”.

وجاء في البيان: “يشكل دعم المدافعين عن حقوق الإنسان جزءاً لا يتجزأ من سياسة الاتحاد الأوروبي المتعلقة بحقوق الإنسان. يمثل المدافعون عن حقوق الإنسان حلفاء طبيعيين لا غنى عنهم في تعزيز حقوق الإنسان في بلدانهم”.

وأضاف “قبل أسبوعين، قررت سلطات الاحتلال إلغاء تأشيرة العمل لعمر شاكر، مدير فرع “إسرائيل” وفلسطين في منظمة “هيومن رايتس ووتش”. يتوقع الاتحاد الأوروبي من سلطات الاحتلال إلغاء قرارها، وإلا ستنضم قوات الاحتلال إلى قائمة قصيرة جداً من الدول التي منعت دخول أو طردت موظفي “هيومن رايتس ووتش”.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون من المهم أيضاً، بدعم من حكومة الاحتلال، إجراء تحقيق سريع في الظروف المحيطة بالأحداث التي جرت الأسبوع الماضي في حيفا، والتي يبدو أنها أسفرت عن إصابة جعفر فرح، مدير المنظمة غير الحكومية “مساواة” المعنية بالدفاع عن حقوق المواطنين العرب في “إسرائيل”.

واعتدت قوات كبيرة من الشرطة مساء الجمعة الماضي، على مظاهرة الغضب التي نظمها ناشطون من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 في حيفا فور انطلاقها، واعتقلت عددًا من المشاركين بينهم قاصرون.

ورافق عملية الاعتقال الاعتداء على الناشطين ما أسفر عن إصابة عدد منهم، ونقلهم إلى قسم الطوارئ في مستشفى رمبام في المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات