عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

احتفال مقدسي بإضاءة أكبر فانوس رمضان في فلسطين

احتفال مقدسي بإضاءة أكبر فانوس رمضان في فلسطين

احتفلت المؤسسات المقدسية الشريكة في حملة “رمضان في القدس غير” بإضاءة أكبر فانوس فلسطيني بمشاركة أكثر من 2000 مقدسي من أبناء البلدة القديمة وضواحي القدس.

وشاركت الجموع المقدسية في حفل إضاءة أكبر فانوس على أرض جمعية برج اللقلق المجتمعي باحتفال بهيج انطلق بعدد من المسيرات التي جابت البلدة القديمة من باب حطة بمشاركة 250 طفلا مقدسيا بفوانيسهم، ورافقتهم فرقة الرازم، كذلك بمجموعة ثانية من باب الساهرة بمشاركة 300 طفل وأهاليهم مع المهرجين، ومجموعة ثالثة من عقبة السرايا والجالية الإفريقية ضمّت 50 طفلا وذويهم.

وبدأ حفل إضاءة أكبر فانوس بكلمة ترحيب من مدير جمعية برج اللقلق المجتمعي منتصر ادكيدك الذي رحب بالجموع ووجّه التحية لشهداء غزة، وطلب من الحضور قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ومن بعدها قام الحضور بالعدّ سويا لإضاءة أكبر فانوس والتي رافقها الألعاب النارية والأغنية الخاصة التي سجلت العام الماضي لحملة رمضان في القدس بصوت الفنان المقدسي الدكتور مجد الهدمي.

وبعد إضاءة الفانوس قدّم الفنان الهدمي أغنية جديدة للشهر الكريم من تسجيله ضمن الحملة ومن بعدها قدمت زهرات برج اللقلق رقصة خاصة بالفوانيس بإشراف المدربة تمام نوفل، ثم أحيت فرقة دوم أمسية دينية بقيادة الفنان المقدسي وائل أبو سلعوم.

وخلال البرنامج الكامل للحفل تم توزيع الفوانيس على الأطفال وكذلك وزعت البالونات والهدايا من الشركات الراعية للحدث وتم توزيع الحلويات أيضا.

يذكر أن حملة “رمضان في القدس غير” تنفذ من خلال: جمعية برج اللقلق، جمعية الرجاء للتنمية والرياضة، مركز السرايا، جمعية الجالية الإفريقية، تاج للسياحة، وبمشاركة عدد من المجموعات الشبابية ممثلة بمجموعة “رمضان في القدس غير”، مجموعة ساند، مجموعة صناع الحياة وبرعاية من بنك فلسطين، شركة جوال، شركة التأمين الوطنية، والبنك الإسلامي العربي.

وتستمر الحملة حتى نهاية الشهر الكريم بمجموعة من الأنشطة والفعاليات الأسبوعية في البلدة القديمة من القدس، حيث ينظم يوم الخميس القادم أمسية حواتي السرايا وأمسية الفنان القزاز على مسرح دار الأيتام الإسلامية في البلدة القديمة من القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات