عاجل

السبت 22/يونيو/2024

كوريا الجنوبية تعبر عن قلقها من مجزرة غزة

كوريا الجنوبية تعبر عن قلقها من مجزرة غزة

أعربت كوريا الجنوبية عن أملها، اليوم الخميس، “في التوصل إلى حل سلمي لأزمة فلسطين الأخيرة التي قتل فيها عشرات المحتجين بسبب استخدام إسرائيل للقوة”.

وقالت وزارة خارجية كوريا الجنوبية، في بيان، إنهم قلقون إزاء أحداث غزة التي تزامنت مع الافتتاح المثير للجدل للسفارة الأمريكية الجديدة في القدس.

كما دعت الوزارة الأطراف المعنية إلى التعاون مع حملة المجتمع الدولي لإحلال سلام دائم بين “إسرائيل” وفلسطين على أساس “حل الدولتين”، على حد قولها.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الإثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرون، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية، الذي تم الاثنين، إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ “النكبة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...