الأربعاء 01/مايو/2024

افتتاح سوق القدس الخيري لشهر رمضان في جنين

افتتاح سوق القدس الخيري لشهر رمضان في جنين

أطلقت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، اليوم الأربعاء، سوق القدس الخيري بمدينة جنين شمال الضفة الغربية، عشية بدء شهر رمضان المبارك.

وانطلقت فعاليات الافتتاح، بمسيرة شاركت فيها الفرق الكشفية، والعشرات من الأيتام المكفولين لدى هيئة الأعمال الخيرية ضمن برنامج الرعاية الشاملة لأيتام فلسطين.

وقال مدير هيئة الأعمال الخيرية إبراهيم راشد، عقب الافتتاح: إن الاختيار وقع على محافظة جنين لإطلاق فعاليات سوق القدس الخيري الأول تجربةً أولى في فلسطين تخطط هيئة الأعمال الخيرية لتعميمها على جميع الأراضي الفلسطينية.

وأضاف: إن فكرة السوق تهدف من خلالها إلى تفعيل الاقتصاد الخيري، وذلك من خلال ترويج المنتجات الوطنية وإفادة الشركات الفلسطينية ضمن أسواق خيرية تقدم خصما حقيقيا ومميزا على البضائع المعروضة، وخاصة لذوي الدخل المحدود، وهي تختلف عن آليات الترويج للمنتجات بطرق تقليدية ومكررة ومكلفة.

وأردف: يوفر السوق مكانا مميزا للشركات الفلسطينية فيه جميع الخدمات بشكل مجاني، شريطة أن تقدم خصما حقيقيا ونوعيا لعموم المتسوقين، وخصما تشجيعيا للحالات الاجتماعية والطلبة والأيتام وذوي الإعاقة ومحدودي الدخل في الوزارات والبلديات والمجالس القروية والمؤسسات الرسمية.

وأضاف: “لتحقيق هذا الغرض وزعت هيئة الأعمال الخيرية الآلاف من البطاقات المرقّمة التي تحمل توقيع جهة الاستفادة من خلال مديريات الأوقاف والتنمية الاجتماعية والتربية والتعليم العالي، حتى تستفيد من الخصومات على السلع والمنتجات المعروض”.

وشدد راشد، على أهمية هذه المبادرة في كسر احتكار السلع والمواد الأساسية التي يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان، وتنشيط الحركة التجارية، وتعزيز المنتج المحلي وتعريف الناس به، وتقديم بضائع صحية وذات جودة عالية، إلى جانب تقديم عروض حقيقية دون أوهام أو تلاعب بالأسعار.

وأشار إلى أن السوق الخيري يحظى برقابة من الجهات ذات الاختصاص من جهة، وبشراكة مع الشركات الكبيرة، ويفسح المجال أمام التجار للإسهام في الخير، ويحافظ بالمقابل على كرامة أصحاب الحاجات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...