الجمعة 29/مارس/2024

قطر تتبرع بـ 50 مليون $ لدعم خدمات أونروا للاجئين

قطر تتبرع بـ 50 مليون $ لدعم خدمات أونروا للاجئين

أعلنت دولة قطر يوم الأربعاء، تبرعها بـ 50 مليون دولار لدعم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين عبر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا).

جاء ذلك عبر توقيع مذكرة تفاهم بقيمة 50 مليون دولار، بين المفوض العام للأونروا بيير كرينبول ومدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري اليوم في العاصمة القطرية الدوحة.

ويعد هذا التبرع من دولة قطر -وفق ما أوردته أونروا في بيانها- أمرًا حاسما في حماية سبل وصول لاجئي فلسطين للتعليم الأساسي في عام 2018.

وقال كرينبول: إن “هذا الدعم السخي من قطر وصندوقها للتنمية لن يعمل فقط على المساعدة في تحقيق الاستقرار لتمويل الأونروا هذا العام، بل سيشجع الشركاء الآخرين على تقوية التزاماتهم والانضمام لجهودنا من أجل منع حدوث أزمة إنسانية كبيرة”.

من جانبه أكد الكواري أن هذه الاتفاقية جاءت بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، وتهدف إلى ضمان عدم انقطاع تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين، وهي تأكيد على موقف دولة قطر الثابت والراسخ إزاء القضية الفلسطينية.

وتعاني أونروا من عجز في الموازنة جراء قرار الإدارة الأمريكية خفض مساهمتها للمنظمة الدولية التي أنشئت مع بداية اللجوء الفلسطيني، ما يعيق خدماتها في مناطق الوجود الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....