الأحد 28/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيًّا خلال قمع مظاهرة بالقدس

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيًّا خلال قمع مظاهرة بالقدس

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، 14 فلسطينيا وأصابت آخرين خلال قمعها متظاهرين سلميين في مدينة القدس المحتلة، خرجوا للتعبير عن احتجاجهم على نقل السفارة الأمريكية.

ونصبت قوات الشرطة حواجز حديدية في محيط السفارة الأمريكية جنوب القدس، قبيل افتتاحها عصر اليوم، بالتزامن مع وصول حافلات تُقل نشطاء وشخصيات وطنية فلسطينية من داخل الأراضي المحتلة عام 1948، للتظاهر ضد قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس.

وقمعت قوات شرطة الاحتلال المتظاهرين السلميين بالضرب العنيف والدفع، واعتقلت 14 منهم، فضلا عن قمعها الفرقَ الصحفية أثناء تغطيتها الأحداث.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، أن قوات الشرطة اعتقلت 14 متظاهرا فلسطينيا بالتزامن مع احتفالية نقل السفارة الأمريكية؛ منهم أعضاء في “الكنيست” الإسرائيلي.

وفي بيان لها، قالت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”: إن شرطة الاحتلال منعت فرقها من الوصول إلى مكان المظاهرة للتعامل مع الإصابات التي خلّفها الاعتداء الإسرائيلي عليهم.

وأصيب مجموعة من المواطنين الفلسطينيين بجروح ورضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب والتدافع.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم الاثنين، تصعيدا ميدانيا مع الجيش الإسرائيلي عشية الذكرى الـ 70 للنكبة، بالتزامن مع افتتاح السفارة الأمريكية في مدينة القدس المحتلة؛ حيث خرجت مظاهرات عارمة في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة؛ تنديدا بالخطوة الأمريكية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من خمسين مواطنا فلسطينيا وإصابة نحو ألفي مواطن آخرين.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في 6 كانون أول/ ديسمبر 2017، عدَّ مدينة القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، مقررًا نقل سفارة بلاده إليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...