الأحد 02/يونيو/2024

أمنستي تُطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة

أمنستي تُطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة

أدانت منظمة العفو الدولية، اليوم الاثنين، عمليات القتل التي ينفذها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مطالبة بوقفها بشكل فوري.

وقالت المنظمة الدولية في بيان لها: “رصدنا انتهاكًا مكروهًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان في غزة، بسقوط وفيات مؤكدة ومصابين بينهم أطفال وقاصرون”.

ودعت إلى إنهاء ما وصفته بـ”الرعب” الذي تسبّبت به الاعتداءات الإسرائيلية، موضحة أن الكثير من الإصابات الفلسطينية جرّاء أحداث اليوم نجمت عن الذخيرة الحية في المناطق العلوية من الجسم؛ في إشارة إلى استهداف القناصة الإسرائيليين للفلسطينيين بشكل مباشر، بهدف تصفيتهم.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، قد أعلنت اليوم عن استشهاد 43 فلسطينيًّا برصاص جيش الاحتلال؛ منهم أطفال واثنان من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب إصابة أكثر من 2200 مواطن.

ومنذ انطلاق “مسيرات العودة” في قطاع غزة بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، للمطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، قتل جيش الاحتلال 97 فلسطينيًّا؛ منهم 6 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزرة الصحة، وأصاب أكثر من 11000 آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلن رئيس لجنة طوارئ لبلديات شمال غزة أن الاحتلال الصهيوني دمّر 50 ألف وحدة سكنية وجرف شبكات الصرف والطرقات بمعظم...