السبت 11/مايو/2024

الهيئة العليا: الثلاثاء إضراب شامل ومسيرة العودة مستمرة

الهيئة العليا: الثلاثاء إضراب شامل ومسيرة العودة مستمرة

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، يوم غدٍ الثلاثاء، إضرابا شاملا في الأراضي الفلسطينية كافة؛ حداداً على أرواح شهدائنا الأبرار، مؤكدة استمرار الفعاليات يوميًّا وفي أيام الجمَع.

ودعت الهيئة في بيانٍ لها مساء اليوم الاثنين، جماهير شعبنا كافة إلى المشاركة في تشييع جنازات الشهداء، شهداء مسيرة العودة والقدس يوم غدٍ الثلاثاء.

وشددت على أنه “آن الأوان لتفتح كل الجبهات مع هذا العدو المجرم الحقير من الضفة والقدس، وعلى خطوط التماس كافة معه، وأن تحشد كل الطاقات والجهود وأن يتوحد الجميع حول مشروع واحد، هو مشروع إسقاط صفقة القرن ومشروع كسر الحصار، والعودة إلى أراضينا وديارنا وفق كل القوانين الدولية، والشرائع السماوية”.

وقالت: إن مشهد الجماهير التي انطلقت اليوم، بمئات الآلاف نحو السياج الفاصل بيننا وأرضنا المحتلة عام 1948م تلبية لمليونية العودة هو مشهد عز وفخار سجله هذا الشعب العظيم، عندما استجاب طوعاً لداعي العودة والكرامة”..

وحملت الولايات المتحدة الأمريكية وإدارة رئيسها ترمب، مسؤولية هذه الدماء التي سالت من عشرات الشهداء، وقالت: “سيظل هذا التاريخ الأسود وصمة عار في جبين كل من تواطأ أو تخاذل عن نصرة شعبنا”.

وأكدت أن هذه الدماء التي سالت لن تزيدنا ولن تزيد كل شرفاء الأمة إلا إصراراً على استمرار مسيرة العودة حتى كسر الحصار وتحقيق العودة، ودعت جماهير شعبنا إلى مواصلة فعاليات مسيرة العودة يومياً، وأيام الجمَع.

وقالت: “سنجعل من تاريخ النكسة في 5 يونيو ذكرى احتلال القدس تاريخاً لاسترداد الكرامة الوطنية، واستعادة الأرض والمقدسات، فالاحتلال الصهيوني إلى زوال، والحقوق لا تسقط بالتقادم”.

ووجهت التحية للأطباء ولرجال الإسعاف ولرجال الأمن ورجال الدفاع المدني، وقادة العمل الميداني من الرجال والنساء في الميدان، الذين قدموا كوكبة من الشهداء وهم يحمون هذه المسيرة المباركة بدمائهم الطاهرة، وجراحاتهم.

كما وجهت التحية لكل رجال الإعلام، فرسان الحقيقة الذين تقدموا صفوف أبناء شعبهم في فضح جرائم المحتل الإجرامي وإساءة وجهه وكشف الوجه الحقيقي لهذا العدو النازي العنصري المجرم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات