الثلاثاء 28/مايو/2024

مداهمات واعتقالات في أنحاء الضفة والقدس

مداهمات واعتقالات في أنحاء الضفة والقدس

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم سلسلة مداهمات واقتحامات لأنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت أسيرا محررا من نابلس.

 

ففي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا كلا من الشيخ موسى عودة، وخالد أبو تايه، وخالد الشويكي من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر محلية إن قوات شرطية وجنود من الجيش اقتحموا منازل المواطنين، وسط إرهاب الأطفال والنساء، واقتادوا المواطنين لجهة غير معلومة بعد  تقييد أيديهم وتعصيب أعينهم.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر السبت مخيم نور شمس وضاحية شويكة في طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن جنود الاحتلال انتشروا في ضاحية شويكة في مدينة طولكرم، وتمركزوا على دوار شويكة، حيث اشتبكوا مع الشبان بالحجارة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس؛ ما أدى لاندلاع مواجهات واسعة في ساعات الفجر سمع خلالها أصوات إطلاق نار وقنابل صوتية وغازية أوقعت إصابات بالاختناق.

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت أسيرا محررا من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة شارع فطاير بالجبل الجنوبي، واعتقلت الأسير المحرر إبراهيم عماد القطب (33 عاما)، بعد مداهمة منزله، وصادرت هاتفه الجوال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم السبت الشقيقين محمد ويعقوب الرجبي من البلدة القديمة في الخليل.

وقال شهود عيان ان قوة صهيونية كبيرة حاصرت منزل الشقيقين الرجبي وقامت باعتقالهما.

وكانت سلطات الاحتلال قد هاجمت منازل المواطنين في حارة السلايمة بالبلدة القديمة حتى ساعه متأخرة من الليل، وقد سمع دوي إطلاق للرصاص في الحي دون معرفة الاسباب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات