الأحد 16/يونيو/2024

الشعبية: منظمة التحرير والساحة الفلسطينية أمام مأزق كبير

الشعبية: منظمة التحرير والساحة الفلسطينية أمام مأزق كبير

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إنها بذلت جهوداً مخلصة مع كافة القوى السياسية الفلسطينية، وعلى رأسها حركة فتح من أجل تأجيل انعقاد دورة المجلس الوطني التي تقرر لها الثلاثين من نيسان الماضي لبضعة شهور.

وأوضحت الجبهة في بيان صحفي، أن ذلك يأتي لفسح المجال لحواراتٍ وطنية مكثفة لتمكين الوصول إلى عقد مجلس وطني توحيدي وفق مخرجات اللجنة التحضيرية التي انعقدت في بيروت يناير 2017، ووفق الاتفاقات الموقعة بين الكل الفلسطيني في أعوام 2005 – 2006 – 2011 م.

وأشارت الجبهة إلى أنها ترى إصرار القيادة المتنفذة على عقد دورة للمجلس الوطني بعيداً عمّا سبق، قد وضع المنظمة والساحة الفلسطينية من جديد أمام مأزق أكبر، بسبب غياب النصاب السياسي الكامل لهذه الدورة بغياب قوى سياسية فاعلة وشخصيات وطنية وازنة.

وأضافت في بيانها : “المنظمة التي ظللتها الشرعية الوطنية والثورية لا يمكن النظر لها من زاوية توفّر النصاب العددي الرجراج عند كل دورة من مجالسها الوطنية أو عند انتخاب هيئاتها القيادية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...