الأحد 12/مايو/2024

استطلاع: الليكود يقفز لـ35 مقعدًا بعد انسحاب أمريكا من النووي

استطلاع: الليكود يقفز لـ35 مقعدًا بعد انسحاب أمريكا من النووي

كتبت صحيفة “يديعوت احرونوت” أن استطلاع الرأي الذي نشرته شركة الأخبار، مساء أمس الأربعاء، يتكهن بحصول الليكود على 35 مقعدا لو جرت الانتخابات اليوم.

وفي المقابل تنخفض قوة البيت اليهودي إلى ثمانية مقاعد، وتحقق كتلة أورلي ليفي أبكسيس الجديدة، خمسة مقاعد.

 كما يتكهن الاستطلاع بحصول يوجد مستقبل على 18 مقعدا، والمعسكر الصهيوني 14، والقائمة المشتركة 12، وكلنا 6، ويهدوت هتوراة 7، وشاس 6، وميرتس 5.

ووفقا لشركة الأخبار، فإن هذا العدد من المقاعد يعدّ رقما قياسيا بالنسبة لليكود، في استطلاعات السنوات العشر الأخيرة.

 بالإضافة إلى ذلك، يشير الاستطلاع الأخير إلى زيادة حادة قياسا باستطلاعات الرأي التي أجريت خلال العام: في شهر شباط، وصل الليكود إلى 26 مقعدًا، وفي آذار إلى 30، وعاد وانخفض في نيسان إلى 28.

وفي استطلاع أجرته شركة الأخبار الشهر الماضي، حصل حزب أورلي ليفي أبكسيس على ثمانية مقاعد، وحصل يوجد مستقبل على 20 مقعدا، والبيت اليهودي على عشرة مقاعد، وتراجعت قوة ميرتس عن الاستطلاع السابق، حيث تكهن لها بستة مقاعد، وارتفعت قوة شاس من 4 إلى 6 مقاعد.

وأجري هذا الاستطلاع في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...