الأربعاء 29/مايو/2024

الكتلة الإسلامية تفوز بانتخابات جامعة بيرزيت

الكتلة الإسلامية تفوز بانتخابات جامعة بيرزيت

فازت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت بالضفة الغربية المحتلة.

وفي التفاصيل، حصلت الكتلة الإسلامية على 3784 صوتاً من أصوات الطلبة الناخبين وبذلك تحصل على 24 مقعداً، فيما حصلت كتلة ياسر عرفات على 3615 صوتاً وبذلك تحصل على 23 مقعداً، فيما حصل القطب الطلابي التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على 705 أصوات وبذلك يحصل على 4 مقاعد، فيما حصلت كتلة الوحدة الطلابية التابعة للجبهة الديمقراطية على 96 صوتاً دون الحصول على أي مقعد.

ويعد هذا الفوز هو الرابع على التوالي الذي تحققه الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت التي تعد من كبريات جامعات الضفة الغربية المحتلة.

وفي تفاصيل الانتخابات يحق لـ 11256 طالباً الاقتراع شارك منهم 8404 طالباً، وهو ما نسبته 74.6%، فيما بلغ عدد الأوراق البيضاء واللاغية 222 ورقة.

يأتي هذا الفوز فيما لا تزال عملية اعتقال رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت عمر الكسواني حاضرة، حيث اختطفته قوة مستعربين تابعة للاحتلال الإسرائيلي من وسط جامعة بيرزيت، وهو ما شكّل حالة إجرامية غير مسبوقة.

ويعاني كوادر وأنصار الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة المحتلة من ملاحقة مزدوجة من أجهزة السلطة والاحتلال الإسرائيلي بسبب أنشطتهم النقابية الطلابية، ولا يزال عدد منهم يتعرضون للاعتقال السياسي التعسفي في سجون أجهزة السلطة.

من جهتها باركت حركة حماس للكتل والقوائم ثقة الطلاب بهم، ودعتهم لمزيد من العمل والمثابرة في خدمة الطلاب جمعياً دون استثناء، ومواصلة تحدي الصعاب والتغلب على العقبات وتغليب العمل المشترك، والحفاظ على جامعة بيزيت صرحاً علمياً وطنياً.

ورأت الحركة أن ثقة طلبة جامعة بيرزيت في كتلة الوفاء الإسلامية للسنة الرابعة على التوالي يدلل على خيار الشارع الفلسطيني في الالتفاف على من يتبنى المقاومة، ومن يحافظ على الوحدة الوطنية وصيانة الثوابت ورفض مشاريع تصفية القضية ورهنها للأجندة التي تتجاوز حقوق شعبنا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات