الإثنين 17/يونيو/2024

ملوح: مشاركتي بالوطني لا تمثل الجبهة الشعبية

ملوح: مشاركتي بالوطني لا تمثل الجبهة الشعبية

أكد القيادي السابق بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح أن مشاركته في جلسات المجلس الوطني كانت “اجتهادا شخصيا منه بصفته عضوا في اللجنة التنفيذية للمنظة”.

وقال ملوح في تصريح صحفيّ، اليوم الجمعة: مشاركتي من شعوري من واجبي أن أقدم رسالتي لأعضاء المجلس، وأنا أغادر موقعي في هذه الهيئة.

وأشار إلى أن مشاركته لا تمثل الجبهة التي قاطعت دورة المجلس، ولا تؤثر بأي شكل من الأشكال على عمق الانتماء والفخر للجبهة.

وجدد تأكيده مواقفه التي سجلها في رسالته التي بعث بها للمجلس الوطني أثناء انعقاده، والتي تضمنتها قرارات المجلس بما في ذلك التأكيد على حقوق الجبهة الشعبية في المجلس الوطني واللجنة التنفيذية.

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جددت موقفها الرافض لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، مؤكدة أن حضور الرفيق عبد الرحيم ملوح اجتماعات المجلس، لا يعدو كونه موقفا خاصا به يتحمل مسؤوليته شخصيا.

وقالت الجبهة في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، مساء الأربعاء: إن المشاركة لا تعبر بأي حال من الأحوال عن أي اتجاه مغاير لموقفها الذي أعلنته في بيان رسمي صدر عنها بتاريخ 19 نيسان الماضي.

وأكدت أن “الرفيق عبد الرحيم ملوح الذي عاش ولا يزال أوضاعاً صحية صعبة، قد غادر طواعية المواقع القيادية للجبهة، ولم تعد له أي صفة قيادية سواء كنائب أمين عام للجبهة أو عضواً في مكتبها السياسي، كما ذكرت وكالة “وفا” وغيرها من وسائل الإعلام”.

وقالت الجبهة: “وتأكيدنا على ذلك لا يُقلل من الاحترام للرفيق وللدور النضالي الكبير الذي لعبه ملوح في مختلف الهيئات والمواقع التي عمل فيها وتحمّل مسؤولياتها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...