الأحد 16/يونيو/2024

الطائرات الورقية تكبد قطاع إسرائيل الزراعي خسائر بملايين الشواكل

الطائرات الورقية تكبد قطاع إسرائيل الزراعي خسائر بملايين الشواكل

كشفت تقارير عبرية، عن خسائر مادية فادحة بلغت ملايين الشواكل للقطاع الزراعي “الإسرائيلي”، كبدتها الطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها شباب غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع.

وأوضحت القناة العبرية 12 أن ما يسمى وزير المالية “موشيه كهلون” وعيران يعقوب رئيس سلطة الضرائب قررا معا أن المزارعين المتضررين من الطائرات الورقية “ضحايا” لأعمال عدائية، وهذا يعني أنه يحق لهم الحصول على تعويض بموجب قانون ضريبة الأملاك.

وبحسب القناة فإنه حتى الآن، قُدرت الأضرار في الحقول الجنوبية بعدة ملايين شيكل، وقدم أربعة مزارعين طلبات للحصول على تعويض بمبلغ نصف مليون شيكل، لافتة إلى أنه تم معالجة ملف واحد بالفعل وتم تحويل الأموال وسيتم إرسال عدد من رجال الإطفاء إلى الحقول المجاورة.

ونقلت القناة عن رئيس المجلس الإقليمي “شاي حجاج” قوله: “لسنا متأكدين من أن هذه الظاهرة على وشك أن تنتهي قريبًا، ولا أعلم ما هي التدابير الواجب اتخاذها لوقف المظاهرات على الحدود مع قطاع غزة، وكيف يمكن للمزارعين استيعاب الأضرار الاقتصادية الفادحة التي تعرضوا لها، حيث أحرق حتى الآن 350 هكتارا من حقول الحبوب، ويقدر الضرر الناتج عن ذلك  بنحو 175 ألف دولار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...