الإثنين 17/يونيو/2024

الشعبية: مشاركة ملوح بـالوطني موقف خاص به

الشعبية: مشاركة ملوح بـالوطني موقف خاص به

جددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين موقفها الرافض لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، مؤكدة أن حضور الرفيق عبد الرحيم ملوح اجتماعات المجلس، لا يعدو كونه موقفا خاصا به يتحمل مسؤوليته شخصيا.

وقالت الجبهة في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” مساء الأربعاء إن المشاركة لا تعبر بأي حال من الأحوال عن أي اتجاه مغاير لموقفها الذي أعلنته في بيان رسمي صدر عنها بتاريخ 19 نيسان الماضي.

وأكدت أن “الرفيق عبد الرحيم ملوح الذي عاش ولا يزال أوضاعاً صحية صعبة، قد غادر طواعية المواقع القيادية للجبهة، ولم تعد له أي صفة قيادية سواء كنائب أمين عام للجبهة أو عضواً في مكتبها السياسي، كما ذكرت وكالة “وفا” وغيرها من وسائل الإعلام”.

وقالت الجبهة: “وتأكيدنا على ذلك لا يُقلل من الاحترام للرفيق وللدور النضالي الكبير الذي لعبه ملوح في مختلف الهيئات والمواقع التي عمل فيها وتحمّل مسؤولياتها”.

وفي الـ19 من إبريل الماضي قررت الجبهة الشعبية مقاطعة اجتماعات المجلس الوطني الفلسطنيي، الذي عقد في مدينة رام الله، بمقاطعة ورفض فصائلي وشعبي واسعة.

 ودعت في حينها في بيان رسمي صادر عنها إلى تأجيل انعقاد دورة المجلس الوطني، ومواصلة العمل من أجل عقد “مجلس وطني توحيدي وفقاً للاتفاقيات الوطنية الموقعة بهذا الخصوص”، ومعالجة ملف الانقسام الذي “لا نريد له أن يتعمق ويتوسع في حال الإصرار على عقد الوطني بعيداً عن تلك الاتفاقيات”.

إلا أن المجلس عقد في رام الله مساء الاثنين، وتتواصل جلساته حتى الجمعة المقبلة، رغم الرفض الشعبي والفصائلي الواسع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات