عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

لليوم الثالث.. الاحتلال ينتهك حرمة مقبرة باب الرحمة

لليوم الثالث.. الاحتلال ينتهك حرمة مقبرة باب الرحمة

داهمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال تعززها وحدات من “حرس الحدود” مقبرة باب الرحمة في الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء لتوفير الحماية لعمال سلطة ما يسمى “حماية البيئة” الذين يسعون للسيطرة على طول الواجهة الشرقية للمقبرة.

وتمهد قوات وشرطة الاحتلال الطريق لمصادرة أجزاء كبيرة من المقبرة من أجل بناء الحديقة الوطنية التي تسعى “إسرائيل” لترسيخها كواقع تهويدي جديد في مدينة القدس فوق قبور عدد من الأئمة والسلاطين ومدافن عائلات جلها من سلوان والقدس.

وكان أهالي سلوان قد تصدوا يوم أمس الاثنين للاحتلال، ومنعوا تنفيذ أي أعمال للسيطرة على المقبرة وسط مناوشات مع الجنود.

وحسب شهود عيان، فإنّ سلطة “حماية الطبيعة” أحضرت صباح اليوم سياجا حديديا في مسعى منها لوضعه في المنطقة التي تسعى لمصادرتها، وبالتالي وضع اليد عليها.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في بلدة سلوان الأهالي والمواطنين إلى التواجد في المقبرة لمنع تنفيذ المخططات الصهيونية.

 وقالت هيئة العلماء والدعاة في بيت المقدس في بيان صحفي اليوم، إن الاحتلال لا يزال يتجرأ بين الفينة والأخرى على مقابر المسلمين في مدينة القدس العربية الإسلامية، حتى طال هذا الاعتداء أخيرا مقبرة باب الرحمة المحاذية للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك، وعلى فترات متعددة.

وأكدت أن “مقابر المسلمين لا يجوز أن تخضع لأي محاولات للعبث فيها، أو للاعتداء عليها لأي غرض أو لأي سبب كان،  لأنها تضم رفات بشر هم أصحاب هذه الأرض، ولهم مكانتهم الإنسانية واعتباراتهم البشرية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات