عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال ينصب بوابة حديدية جديدة جنوب الخليل

الاحتلال ينصب بوابة حديدية جديدة جنوب الخليل

نصبت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الاثنين، بوابة حديدية جديدة على مدخل قرية خرسا جنوبي مدينة الخليل (جنوب الضفة المحتلة)، بعد أقل من شهر على نصب بوابتين في نفس المنطقة.

وقال مصدر محلي لمراسلنا: إن قوات الاحتلال وضعت بوابة حديدية ثالثة على مدخل بلدة خرسا إلى الغرب من مدينة دورا جنوب غرب محافظة الخليل.

وذكر المصدر أن قوة صهيونية كبيرة وصلت رفقة ونش ورافعة، وركبت البوابة لتضاف إلى بوابتين أخريين وضعهما الاحتلال في وقت سابق على مداخل البلدة.

ومثلث خرسا هو من النقاط الساخنة في المواجهات مع الاحتلال، ضمن عشرات النقاط جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت مصادر محلية أن نصب البوابة الجديدة اليوم يأتي ضمن مخطط “إسرائيلي” لوضع خمس بوابات في المنطقة بما يؤدي إلى عزل قرابة 15 تجمعًا سكنيًّا للفلسطينيين غربي دورا جنوبي الخليل، وفق “قدس برس”.

وأعلنت ما تسمى اللجنة الفرعية للاستيطان التابعة لسلطات الاحتلال، الشهر الماضي عن إيداع مخطط تفصيلي لبناء وحدات استيطانية، ومبان هندسية، وطرق في مستوطنة “نيجهوت” المقامة على أراضي المواطنين المصادرة غرب بلدة “دورا” جنوبي مدينة الخليل جنوب القدس المحتلة.

ونُشر المخطط التفصيلي على الموقع الإلكتروني لوزارة داخلية الاحتلال، وتبلغ مساحته 291 دونمًا (الدونم يعادل ألف متر مربع)، ويهدف إلى تغيير استخدامات الأراضي من زراعية حسب المخطط، إلى مناطق سكنية مخصصة لبناء وحدات استيطانية جديدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات