الأحد 16/يونيو/2024

رام الله.. لا جمارك إضافية على السيارات المستعملة

رام الله.. لا جمارك إضافية على السيارات المستعملة

نفت دائرة الجمارك والمكوس في رام الله، اليوم الأحد، وجود توجه لرفع قيمة الجمارك على السيارات المستعملة حتى نهاية العام الجاري.

وقال مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة لؤي حنش، في تصريح صحفي: إن  ما ورد على لسان رئيس مستوردي السيارات المستعملة “أن هناك زيادة على جمارك السيارات المستعملة” غير صحيح.

وأضاف أن “التغير الذي يتم هو على القيم والتخمين؛ ويعدّ إجراء روتينيا حسب ما تتطلبه القيمة الجمركية، ولن تكون هناك أي زيادة عليها حتى نهاية العام الجاري”.

وذكر أن الحديث عن التخمين ورفع قيمته على المركبات المستعملة خلال الشهور الماضية هو ما حدا باتحاد مستوردي السيارات للحديث عن رفع الجمارك وإرباك الأسواق.

وكان أكرم العواودة، رئيس اتحاد السيارات المستوردة في فلسطين قال في تصريح صحفي أمس: إن مبيعات السيارات المستعملة تراجعت، حيث إن نسب التراجع وصلت إلى حدود 12% خلال شهر شباط الماضي، وبنسبة 8.5% في شهر آذار.

وأوضح أن أسباب التراجع تكمن في رفع نسبة الجمارك من دائرة الجمارك في وزارة المالية الفلسطينية على بعض أنواع السيارات المستوردة الأكثر شعبية في الأراضي الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...