عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يمهل سكان الخان الأحمر لإيجاد مكان بديل لهم حتى الخميس

الاحتلال يمهل سكان الخان الأحمر لإيجاد مكان بديل لهم حتى الخميس

أمهلت ما تسمى بـ “المحكمة العليا” الصهيونية سكان التجمع البدوي في الخان الأحمر شرق مدينة القدس، حتى يوم الخميس القادم لإيجاد مسكن بديل عن التجمع الحالي، وإلا سيتم نقلهم إلى الجبل “بوابة الشمس” في أبو ديس.

وقال عيد جهالين، الناطق باسم التجمع، إن المحكمة المذكورة عقدت جلسة يوم الأربعاء الماضي للبت في مصير التجمع، وإن المحكمة لا يوجد لها بديل سوى نقل التجمع إلى الجبل، مؤكدًا أن سكان التجمع لا يوجد مكان بديل لهم سوى الصمود في مكانهم.

وأضاف لمراسلنا أن العديد من ممثلي السفراء الأوروبين حضروا الجلسة، وأن المحكمة أجلت إصدار القرار حتى يوم الخميس القادم، ولكن في نفس الوقت طلبت من محامي التجمع طرح سكن بديل حتى يحظى بموافقة الدولة، وفي حال رفضته سيصدر قرار نهائي بترحيل سكان التجمع إلى الجبل حتى آخر أسبوع من العام الدراسي.

وغالبية المساكن في هذا التجمع البدوي مهددة بالهدم حسب الدعوى المرفوعة لدى المحكمة من سلطات الاحتلال، بما في ذلك مدرسة التجمع التي بنيت بدعم من المانحين، والتي تخدم 170 طالبًا.

ويصر المقيمون في تجمع الخان الأحمر منذ سنوات على حقهم بالعودة إلى أراضيهم الأصلية التي هجروا منها قسرا في النقب، وإلى أن يحين ذلك فهم يطالبون بدعم دولي للبقاء في هذا التجمع.

وناشد جهالين السلطة الفلسطينية للوقوف إلى جانب التجمع للتصدي للمخطط الصهيوني باستهداف التجمعات البدوية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...