الخميس 09/مايو/2024

الطفلة هالة تتساءل: لماذا يحاول الرئيس عباس قتلي؟

الطفلة هالة تتساءل: لماذا يحاول الرئيس عباس قتلي؟

ما تزال هالة لا تعرف لماذا يواصل “الرئيس” فرض عقوباته ضد قطاع غزة، وتزداد حيرة كلما شعرت بألم ووجع مع طول أمد عدم توريد حقن الـ”ركرمون” إلى قطاع غزة، ومع هذه الحيرة يتردد في خلد الطفلة المريضة السؤال الأبرز: ماذا فعلنا، ما ذنبنا؟!

هالة التي لم تأخذ حقن الـ”ركرومون” منذ أكثر من شهر من الزمن يتضاعف وجعها، وتزداد حالتها الصحية سوءًا، ومعها يزداد الوالدان حيرة وبؤسا.


null

وكان “المركز الفلسطيني للإعلام” قد تناول في تقرير سابق، عدم توريد حقن الـ”ركرومون” وأبرز المضاعفات التي تنجم عن ذلك، وسلط الضوء على معاناة الطفلة هالة الحوش.

20 ساعة

هالة الحوش (12 عاما) المصابة بالفشل الكلوي، تقضي قرابة 20 ساعة أسبوعيا في غسيل الكلى في مستشفى الرنتيسي للأطفال بغزة، ويزيد وقف الـ”ركرومون” حياتها عذابا ووجعا.

الطفلة المريضة كانت لتوّها عائدة من جلسة غسيل كلى استمرت من الساعة السابعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، في مشفى الرنتيسي للأطفال، كان الألم باديا على محيّاها، وفي ذراعها آثار حقن.

تقول الطفلة هالة لـ“المركز الفلسطيني للإعلام”: إنها بدت بحالة سيئة جدًّا، والضعف العام يعتري جسدها، وأضحت هزيلة، ومتعبة جدا.


null

تضيف: منذ شهر أوقفوا حقن الدم، وكان لديّ أمل بأن يتراجعوا ويعيدوا توريدها، إلا أن ذلك لم يحدث.

ويقتصر عمل هذه الحقن على المساهمة في تعويض النقص الحاصل في خلايا الدم الحمراء الناجم عن الفشل الكلوي لدى الإنسان.

ومعاناة الطفلة المريضة هالة نموذج لـ35 طفلا مريضا بالفشل الكلوي، ومئات المرضى من الأعمار الأخرى.


null

وحدات دم

يقول والدها رامز (35 عامًا): خلال جلسة الغسيل، أعطيت هالة وحدة من الدم بعد تراجع دمها لـ6.

يتابع الوالد المكلوم في حديثه لمراسلنا، أن طفلته يجب أن لا تأخذ أي وحدات دم، لأنها تستعد في الأشهر المقبلة لعملية زراعة كلى، ومن الواجب عدم أخذ أي وحدات دم كي لا تؤثر سلبا على العملية المرتقبة.


null

يبدو على الوالد من عينيه من التعب والإرهاق، ويشير إلى أنه لم يستطع إيجاد البديل لحقن الـ”ركرمون”، نظرا لندرتها وارتفاع ثمنها.

المصادر الطبية أكدت لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” مجددا أن حقن الـ”ركرمون” لم تورَّد إلى قطاع غزة منذ 25 مارس الماضي، ما يتسبب بأخطار ومضاعفات لمئات مرضى الفشل الكلوي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات