عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور تل أبيب سرًّا

قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور تل أبيب سرًّا

كشفت إذاعة “كان” الإخبارية العبرية، النقاب عن قيام رئيس القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، بزيارة سرية إلى الاحتلال، والاجتماع مع كبار المسؤولين في المؤسسة العسكرية “الإسرائيلية”.

وقالت الإذاعة العبرية، اليوم الثلاثاء: إن زيارة المسؤول العسكري الأمريكي جاءت على خلفية قرار الرئيس الأمريكي سحب قوات بلاده من سورية.

وأشارت إلى أن فوتيل التقى رئيس أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت، ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات، ومسؤولين آخرين.

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن الاحتلال “قلق للغاية” من إمكانية انسحاب القوات الأمريكية من سورية، والتي تقع تحت مسؤولية فوتيل، على خلفية “ازدياد النشاط الإيراني فيها”.

ونقلت عن مصدر إسرائيلي قوله “هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها قائد القيادة المركزية الأمريكية إسرائيل”.

وصرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال “الجنرال في زيارة رسمية كضيف رئيس الأركان غادي آيزنكوت، وسيجتمع مع كبار المسؤولين لتعزيز العلاقة بين الجيشين؛ الأمريكي والإسرائيلي، ومناقشة القضايا الأمنية في المنطقة”.

يشار إلى أن القيادة المركزية الأمريكية (المعروفة باسم “سنتكوم”)، هي الإدارة المسؤولة عن منطقة الشرق الأوسط ومصر؛ باستثناء الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقع ضمن نطاق القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا، لتنظيم القوات الأمريكية وحلفائها من داخل حلف شمال الأطلسي ومن خارجه، وهي قيادة عسكرية منفصلة عن القيادة السياسية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تمرّ هذه الأيام ذكرى النكبة الفلسطينية التي وقعت عام 1948، في الوقت الذي يعيش فيه أهل غزة نكبة جديدة، أو هكذا أراد...