عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يطرد 5 عائلات من منازلها في الأغوار لتدريب قواته

الاحتلال يطرد 5 عائلات من منازلها في الأغوار لتدريب قواته

أخطرت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، عائلات فلسطينية تقطن في منطقة الأغوار الشمالية شرق الضفة المحتلة، بإخلاء منازلها وهجرها “مؤقتًا”.

وتدعي سلطات الاحتلال أن تهجيرها للفلسطينيين من مساكنهم في بعض مناطق الأغوار، يأتي لتهيئة الأجواء بغرض إجراء تدريبات عسكرية للجيش “الإسرائيلي” في المنطقة.

وأوضح مسؤول ملف الأغوار في مدينة طوباس، معتز بشارات، في بيانٍ له، أن ما يسمى “الإدارة المدنية” التابعة لجيش الاحتلال، سلّمت إخطارات مكتوبة لـ 5 عائلات فلسطينية تُقيم في خربة “حمصة الفوقا”، لإخلاء منازلها اليوم الثلاثاء؛ تمهيدًا لتدريبات عسكرية في المنطقة، وفق “قدس برس”.

وبيّن بشارات أن التدريبات ستُنفذ اليوم، وكذلك في الأول والثامن من شهر أيار/مايو المقبل، مضيفا أنها تُشكل خطرًا حقيقيًّا على سكان المنطقة “لا سيما أنها قد تنفجر في أي لحظة”، لافتًا إلى أن استخدام الذخائر الحية يمكن كذلك أن يعرض حياة المواطنين للخطر.

يذكر أن مؤسسات دولية وإنسانية تعد استمرار الاحتلال باستهداف العائلات الفلسطينية في منطقة الأغوار؛ سواء بالهدم أو الإخلاء، بذريعة التدريبات العسكرية، يأتي في إطار استهداف المنطقة والضغط على سكانها لإخلائها باعتبارها منطقة حيوية واستراتيجية على المستوى الزراعي والعسكري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...