الجمعة 17/مايو/2024

اندلاع 5 حرائق داخل الأراضي المحتلة شرق القطاع بفعل الطائرات الحارقة

اندلاع 5 حرائق داخل الأراضي المحتلة شرق القطاع بفعل الطائرات الحارقة

اندلعت مساء اليوم الاثنين، حرائق في 5 مناطق بأحراش الاحتلال شرق السلك الزائل بخانيونس ومدينة غزة، والمحافظة الوسطى، بفعل الطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها الشبان الفلسطينيون.

وأفاد مراسلنا بأن حرائق كبيرة اندلعت في أحراش الاحتلال شرقي بلدة خزاعة شرق خانيونس، بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقها شبان فلسطينيون.

وتابع أن حرائق متزامنة اندلعت في شرقي مدينة غزة، وشرقي المحافظة الوسطى، وشوهدت ألسنة اللهب تندلع من تلك الأماكن.

والطائرات الورقية الحارقة، هي أداة ابتكرها الشبان الفلسطينيون في خضم مسيرة العودة الكبرى، ويطلقونها باتجاه الأراضي المحتلة شرق القطاع، وكبدت تلك الطائرات التي تصنَع بأدوات بسيطة الاحتلال خسائر باهظة.

والطائرة الحارقة، هي لعبة الأطفال المعتادة، إلا أنه يضع في أسفلها زجاجة حارقة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي البحث عن حلول لظاهرة الطائرات الورقية الحارقة على الحدود مع قطاع غزة؛ وذلك بعد تزايد خسائر مزارعي “الغلاف” جراء الحرائق التي تسببها هذه الطائرات بالحقول القريبة.

ونقل موقع “والا” العبري، الاثنين، عن الجيش قوله إن: “الطائرات الورقية المحملة بمواد حارقة قد يكون لها تأثير كبير على مزارعي الغلاف، وكذلك أعمال بناء العائق الأرضي حول القطاع إذا ما وصلت النيران إلى الآليات العاملة”.

وارتفعت أعداد شهداء مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في 30 من مارس الماضي، إلى 41 شهيدا منهم اثنان محتجزان لدى الاحتلال، فيما بلغت عدد الإصابات 5 آلاف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...