عاجل

الأربعاء 22/مايو/2024

مئات الآلاف يشاركون في جمعة الشهداء والأسرى.. 4 شهداء و645 إصابة

مئات الآلاف يشاركون في جمعة الشهداء والأسرى.. 4 شهداء و645 إصابة

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 645 آخرين، في الجمعة الرابعة من مسيرة العودة الكبرى بعنوان “جمعة الشهداء والأسرى”، بمشاركة الآلاف على امتداد حدود قطاع غزة الشرقية.

وينقل “المركز الفلسطيني للإعلام” تحديثات أولا بأول عن وزارة الصحة ومراسلينا المنتشرين في مخيمات العودة على طول حدود قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة ارتقاء الشاب أحمد عقل (25 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها ظهر اليوم شرق بلدة جباليا شمال القطاع.

كما أعلنت استشهاد الشاب أحمد العثامنة (24 عاما) باستهداف الاحتلال المتظاهرين السلميين شمال قطاع غزة، فيما يتوالى وصول الإصابات إلى المشافي.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة: إن الطفل محمد إبراهيم أيوب (15 عاماً)، استشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال في مدينة جباليا شمالي القطاع.

كما أعلنت الصحة استشهاد سعد عبد المجيد أبو طه من سكان القرارة بطلق ناري في الرقبة شرق خان يونس.

وبذلك يرتفع عدد شهداء مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت يوم 30 مارس الماضي، إلى 39 شهيدا بينهم 2 محتجزين لدى الاحتلال، فيما بلغت عدد الإصابات 4279.

ووصلت 241 إصابة للمستشفيات، فيما جرى علاج 524 إصابة في النقاط الطبية. ومن الاصابات التي وصلت للمستشفيات (29 طفل، 13 سيدة).

وأفاد مراسلنا جنوب قطاع غزة، بأن الشبان أرسلوا رسائل تحذيرية عبر الأطباق الطائرة للاحتلال الإسرائيلي.


null

وفي الأثناء، قال مراسلنا إن الشبان نجحوا في إزالة مئات الأمتار من السياج الأمني شرق مخيم العودة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

هذا، وتفيد وسائل إعلامية عبرية بأن حرائق تندلع في بعض الأحراش والحقول في غلاف غزة، إثر الأطباق الحارقة التي يرسلها الشبان الفلسطينيون.


null

وتمكن الشبان من نشر عشرات إطارات السيارات؛ وأشعلوا النيران فيها عند ذروة المواجهات بعد صلاة الجمعة.

إلى ذلك ألقت طائرات الاحتلال منشورات تحريضية قرب مخيمي العودة في مخيم البريج وسط القطاع وجباليا شماله، ضد المشاركة في مسيرات العودة بزعم أنها تتبع حركة حماس.


null

null

null

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات