الأحد 12/مايو/2024

الملك السعودي: القضية الفلسطينية تتصدر أولوياتنا

الملك السعودي: القضية الفلسطينية تتصدر أولوياتنا

قال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز: إن القضية الفلسطينية تتصدر أولويات السعودية، مُشددًا على أحقيّة الشعب الفلسطيني في الحصول على جميع حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها “القدس الشرقية”، على حد تعبيره.

وجدد الملك سلمان، في افتتاح القمة العربية الـ29 المنعقدة في السعودية اليوم الأحد، استنكاره ورفضه لقرار الإدارة الأمريكية المتعلق بالقدس، وأشاد بالإجماع الدولي الرافض له، مؤكداً أن “القدس الشرقية” جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية.

وانطلقت فعاليات القمة العربية الـ29، من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” بمدينة الظهران، بكلمة لملك الأردن، رئيس القمة العربية السابقة، والتي أكّد خلالها ضرورة الوقوف إلى جانب الفلسطينيين ودعم صمودهم لتحقيق دولتهم المستقلة.

 وكان ملك الأردن عبد الله الثاني قد أكد في كلمته أمام القمة على “الحق الأبدي الخالد للفلسطينيين والعرب والمسلمين والمسيحيين في القدس”، ووصف المدينة المقدسة بأنها “مفتاح السلام في المنطقة وحجر الأساس”.

وشدد على ضرورة قيام الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها “شرقي القدس”، استنادا إلى حل الدولتين ومباردة التسوية العربية، مؤكدا على الحفاظ على هيئة الأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين إلى حين إيجاد حل لقضيتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات