الإثنين 15/أبريل/2024

الشفاء يُجري 100 جراحة لمصابي العودة ويحذر من نفاد الأدوية

الشفاء يُجري 100 جراحة لمصابي العودة ويحذر من نفاد الأدوية

قالت إدارة مستشفى الشفاء بغزة، الأربعاء: إنها أجرت أكثر من 100 عملية جراحية لإنقاذ جرحى مسيرات العودة، محذرةً من نفاد الأدوية والمستهلكات الطبية.

وأوضح مدير مستشفى الجراحات التخصصي بمستشفى الشفاء مروان أبو سعدة، في لقاءٍ له الأربعاء، أن أولئك الجرحى كانوا يعانون من تمزقات شديدة في الأوعية الدموية وتهتك في العظام.

وقال: إن المستشفى استقبل الجرحى وهو يعاني مسبقاً من شح في الأدوية والمستهلكات الطبية، مبيناً وجود حالة كبيرة من العجز في الوصلات الجراحية والشريانية إلى جانب العجز في أدوية الهيبارين والكليكسان الخاصة بمنع الجلطات في الأوردة الشرايين أثناء التدخلات الجراحية.

كما أشار إلى نقص حاد في المهام الخاصة بالعمليات الجراحية المتعلقة بالإصابات في العظام، إلى جانب نقص حاد في المحاليل الطبية والخيوط الجراحية اللازمة للعمليات الجراحية.

وحذر أبو سعدة من خطورة الوضع الصحي في مستشفيات قطاع غزة، داعياً إلى التدخل الفوري والعاجل من أجل توفير التجهيزات الطبية اللازمة لإنقاذ الجرحى والمصابين والذين يعمد الاحتلال إلى استهدافهم في مناطق خطيرة وحساسة في المناطق العلوية من الجسد والأطراف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 مواطنًا في الضّفة الغربية، بينهم فتاة، وأسرى سابقون، خلال 24 ساعة. وقالت...